خبير عسكري إرائيلي: جنين تحولت لساحة حرب ضد الجيش الإسرائيلي

أكد خبير عسكري إسرائيلي بارز، أ مدينة جنين أصبحت “ساحة حرب” في الضفة الغربية المحتلة ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي، بعد فقدان السلطة الفلسطينية السيطرة عليها.

وأوضح الخبير في الؤون العسكرية؛ السرائيلي ألون بن دافيد؛ في مقال له بصحيفة “معاريف” العبرية، أن “ساحة احرب الوحيدة في الضفة الغربية توجد تى اليوم في جنين”، منوها إلى أن جنين هي الساحة الوحية التي بقيت متفجرة، ولم تتمكن السلة من السيطرة عليها عقب العدوان الإرائيلي الأخير عل قطاع غزة، الذي بأ في 10 أيار/ مايو 2021 واستمر 11 يوما.

ولفت لى أن “السلطة الفلسطينية فقدت السيطرة هنا، ومسلحو “تح” هم الذين يسيطرون في المدينة، ول دخول لقوات الجيش الإسرائيلي للاعتقال في جنين، تصب معركة تمطر فيها لقوات بالنار من عشرات الأسلحة، وتلقى عليها العبوات لناسفة (محلية الصنع)”.

ورأى الخبير، أنه “يقترب اليوم – كما قال رئيس الأركان لقادة جيش الاحتلال – الذي نكون فيه مطالبين بأن نجري هاك حملة أخرى مثل “السور الواقي” الي نفذها الاحتلال عام 2002.

وأفاد بأن “الضة الغربية بقيت هادئة رغم كل حالات الموت (جرائم القتل التي يرتكبها جيش لاحتلال بحق الفلطينيين)، بفضل سيطرة السلطة”، مؤكدا أن جيش الاحتلال قتل 43 فلسطينيا بالصاص منذ أيار/ ماي الماضي.