تحذيرات ساخنة وأوامر بتحديث نك الأهداف.. اعلا اسرائيلي: كوخافي يأمر جيشه بالاستداد لمعركة بغزة

أفاد المراسل العسكري للقناة 13 الاسرائيلية أون بن دافيد، مساء اليوم السبت، بأن رئيس أركان الجيش لاسرائيلي أفيف كخافي، أمر قواته بالاستعداد لمعركة واسعة مع قطاع غزة.

فيم ذكرت مصادر إعلاية إسرائيلية، مسء السبت، بأن هناك إنذارات ساخنة وصت لأجهزة الأمن الإسرائيلية حول تنفيذ عمليات في مناط مختلفة، خلال الوقت القريب.

وبحسب مراسل القناة الـ “12 العبرية”، نير دفوري، فإن هناك تحذيرات ساخنة ترد حول إمكانية تنفيذ هجمات، مشيرا أن قوات اجيش أكملت انتشارا بأنحاء الضفة الغربية.

وأشارت القناة، أن نتنياهو متواج في هذه الأثناء ف مبنى الجيش “كيرياه”، ويتلقى معلومات أمنية فورية عن أي أحداث.

من جهته، ذكر موقع “واللا العبري”، بأن الجيش يعزز القناصة على حدو قطاع غزة استعدادا لتصاعد المظاهرات والتعامل مع سينريو اختراق السيا.

ونل الموقع العبري، عن رئيس شعبة العمليات في الجيش “أهرون حليفا”، بأنه قد وجه تعليمات بتديث بنك الأهداف في قطاع غزة والاستداد للتدهور الأمي – أيضا في فرقة غة بقيادة العميد نمرود ألوني تم تعزز القناصة استعداا لتصاعد المظاهرت على الحدود والتعامل مع سيناريو اتراق السياج.

واندلع 15 حريقًا في النقب اغربي، يوم السبت، جرّاء إطلاق البالونات الحارقة من دخل قطاع غزة.

ويخشى الجيش الإسرائيلي عودة فعاليّات “الإرباك الليلي” وإطلاق البالونات الحارقة التي أتت على دونمات عديدة خلال عاي 2018 و2019.

وفي وقت سابق ذكر المراسل العسكري لموقع “واللا”، أمير بوحبوط، أن الجيش الإسرائيل يستعدّ لمواجهة “مظاهرات عنيفة” في المناطق الحدودية شرقي قطاع غزة، بما في ذلك “محاولات لخرق السياج الأمني والعبور” إلى أرضي الـ48، في ظل القارير عن استئناف تفعيل “الأدوات الخشنة” ضمن أنشطة اإرباك الليلي.

وكان وزر الجيش الإسرائيي بيني غانتس، أصدر تعليماته بالاستعداد التشغيلي اللازم لأي سيناريو، إرسال الرسائل الطلوبة على المحور السياسي والأمني.

وأضا وفق بيان صادر عن مكتبه: “يجب عدم السماح للمتطرفين في أي من الجانبين بتصعيد الموقف، وستواصل إسرائيل العمل للحفاظ على حرية العبادة في الحرم اقدسي وتتصرف بالمؤولية اللازمة، ون تسمح بإلحاق الأذى بالجمهور”. وف وصفه.

كما أصدر رئيس أكان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي، قرارًا بتعزيز قوت الجيش ، والاستعداد للتصعيد.

وقال المتحدث باسم الجيش السرائيلي: “ترأس رئيس الأركان الجنرال أفيف كوخافي قبل قليل اجتماعًا لتقييم الوضع بمشاركة كبار قادة الجيش ومندوبين عن الشرطة والشاباك”.

وأضاف: “لق أوعز بتعزيزات إضافية للقوات والوسائل بالإضافة إلى لاستعداد للتصعيد وسلسلة خطوات أخر”.

وشهد الأوضاع الأمية توترًا مع ارتفاع وتيرة الاعتداءات في القدس واقتام قوات الاحتلال باحات المسجد الأقصى الليلة الماضية.

ونقلت صحيفة “هأرتس” ن “تصرف عناصر الشرطة الإسرائيلية ي المسجد الأقصى وكأنهم أتوا لصب اليت على النار، بدلاً من محاولة إخماها – كانت الليلة الماضية من أعنف اليالي التي شهدتها القدس في السنوات لأخيرة “.