الاحتلال يبدأ اليوم أكر مناورة في تاريخها وحزب الله يرفع جهوزيته إلى 100% للرة الأولى منذ حرب 2006

كشفت مصادر لبنانية، أ حزب الله استدعى بعض عناصره إلى الجنوب ورفع جهوزيته إلى 100% للمرة الأولى منذ حرب تموز/ يليو من عام 2006، وذك بالتزامن مع مناورات عسكرية إسرائيلية تنطلق اليوم لأحد.

ووفقا لهيئة الب الإسرائيلي فإن الجيش سيبدأ اليوم إجراء مناورات عسكرية هي الأكبر في تاريخه”.

ونقل موقع “النشرة” الإخباري للبناني عن مصادر خاصة القول إن “حزب الله رفع الجهوزة في الجنوب، وفي لقنيطرة على مختل الجهات والتشكيلت والتصنيفات العكرية، وعمد إلى حجز بعض العاملين مع واستدعاء بعض القوات، ورفع نسبة الهوزية منذ ليلة السبت- الأحد إلى 100%، وهذا الأمر لم يحدث منذ حرب تموز/ يويو 2006”.

وذكرت المصادر أن “المناورة تحاكي حربا كبرى على إسرائيل عند الحدود الجنوبية والشمالية لفلسطين مع جبه سيناء والجبهة الداخلية، بالإضافة إلى تعرض إسرائيل كم هائل من الصواريخ يتم إطلاقها من قبل قوى المقاومة، بالتزامن مع تحركت احتجاجية قد تندلع في مناطق الضفة الغربية والجبهة الداخلية”.

وبحسب قناة 13 العبرية، فإن المناورة ستحاكي حربًا شاملة ضد حزب الله وحماس، مع إطلاق مكثف للصواريخ من ميع الساحات على الجبهة الداخلية.

وأشار إلى أن هذه المنارة مخطط له مسبقًا، وستستمر لمدة شه واحد.

ولفتت إلى أن رئس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي قرر عدم إلغاء أو تأجيل هذه المنارة على الرغم من اتوترات في القدس والساحة الفلسطيني، مشيرةً إلى أن حلة اليقظة والتأه ستبقى كما هي تجنًا لأي سيناريو.