الشكلة ليست في الكمية..مسؤول إسرائيل رفيع: فرص صفقة تبادل الأسرى مع حما زادت

أكد مصدر دلوماسي مساء الثلاثاء إن فرص التوص إلى صفقة تبادل أرى مع حماس قد زاد ، وقال:” إن إسرايل تنتظر الآن عرضا من وسطاء مصريين لمثل هذه الصفقة ولتي ستشمل إطلاق سراح سجناء فلسطينيين مسجونين في “إسرائيل”. مقابل الجنديين أورون شاؤول وهدار غولدين وأبا منغستو وهشام السيد.

وأضاف المصدر الكبير لموقع صحيفة يدعوت أحرنوت (واي ن) ، إن المصريين متمون بالموضوع؛ حث ان التدخل المصري في تحقيق وقف إطلاق النار جعل للقارة رصيدا في نظر اإدارة الأمريكية قيادة جو بايدن ، لذي يعتبرها عامل أساسيا في الحفاظ على الاستقرار في المنطقة. لذلك يعد هذا إنجازًا كبيرًا للرئيس المصري عد الفتاح السيسي ، الذي حسن مكانته الدولية.

وأشار المصدر إلى أنه في ظل الوضع الحالي ، فإن المصريين مصممون على اتوصل إلى صفقة ، وناك توقع بأنهم سيطرحون عرضًا على اطاولة في الأيام المقبلة.

وأضاف “تصر حماس على فصل قضية الأسرى والمفقودين عن قضية إعادة اعمار قطاع غزة ، ومناقش القضيتين في قنوات مختلفة ،وسيناقش وزير الجيش بني غانتس هذه القضايا م نظرائه الأمريكين خلال زيارته السريعة لواشنطن غدًا ، ومن المتوقع أن وضح مرة أخرى إصرار “إسرائيل” على ذه المسألة.

ومن المقر أن يتوجه وفد أمن إسرائيلي إلى القاهرة قريباً لمناقشة الأمر. وأشار المصدر الأمني ​​إلى الرقم الذي ذكره يوم أمس القيادي ف حماس في غزة يحيى السنوار بشأن صفقة الأسرى المحتملة 1111 – في إشارة إل أن حماس ستطالب بلإفراج عن 1111 أسيراً مقابل إطلاق سرح الأسرى والمفقوين. وقال المصدر “المشكلة ليست في اكمية بل النوعية”.