اعتماد قائمة حركة فتح الأحد وتسجيها الثلاثاء وهذه أبرز الأسماء

اخبار - را برس

قالت ركة “فتح” مساء اليوم الجمعة، إن قامتها التي ستخوض بها انتخابات المجلس التشريعي المرتقبة ستُعرض على الملس الثوري للحركة الأحد المقبل لاعتمادها.

وأضاف الناطق باسم “فتح” سين حمايل في تصريح صحفي أن عرضها عى “ثوري فتح” سيكون تمهيداً لتسجيل لقائمة لدى لجنة الانتخابات المركزة يوم الثلاثاء المقبل.

وبيّن “حمايل” أن القائمة تضمّ مجموعة من الرموز والشخصيات بما يضمن مراعاة التثيل العادل بين المحافظات الشمالية والجنوبية.

وقل حمايل أن القائمة ستكون مقتصرة على فتح وبعض المسقلين فقط ولن يكون هناك مشاركة لأي من الفصائل.

قالت حركة “فتح” مسء اليوم الجمعة، إن قائمتها التي ستوض بها انتخابات المجلس التشريعي المرتقبة ستُعرض على المجلس الثوري للركة الأحد المقبل لاعتمادها.

وأاف الناطق باسم “فتح” حسين حمايل في تصريح صحفي أن عرضها على “ثوري فتح” سيكون تمهيداً لتسجيل القائمة لدى لنة الانتخابات الركزية يوم الثلاثء المقبل.

وبين “حمايل” أن القائمة ستضمّ مجموعة ن الرموز والشخصيت بما يضمن مراعاة التمثيل العادل بن المحافظات الشملية والجنوبية.

وقال حمايل أن القائمة ستكون مقصرة على فتح وبعض لمستقلين فقط ولن يكون هناك مشاركة أي من الفصائل.

وكشفت مصادر مطلعة أن اللجنة الركزية لحركة فتح ستعتمد القائمة الانتخابية اليرم فيما ستعرض على المجس الثوري الاحد المقبل وسيتم تسجيلها لدى اللجنة المرزية للانتخابات يم الثلاثاء المقب.

وأوضحت المادر أن اللجنة المركزية لحركة فتح تجتمع مساء اليوم الجمعة برئاسة الرئيس عباس لاعتماد الاسماء التي سيم اعتمادها في قائمة حركة فتح للانخابات التشريعية لمقبلة.

وأشارت إلى أن المجل الثوري لحركة فتح سيجتمع يوم الأح المقبل للمصادقة على الأسماء، على أن يتم تسجيلها يوم الاثنين أو اللاثاء على أبعد تقدير.

وتتضمن القائمة 132 مرشحا سيكونوا موزعين على المحافظات والقرى والمخيمات والارياف، كما ستحتوي عل 35 سيدة، و7 مسيحيين و10 أسرى في سجون لاحتلال، وأسرى مررين، إضافة إلى أن أم ناصر حميد احدى النساء المرشحات ضمن القائمة.

كشفت المصادر أن الأسير ياسر أبو بكر يتصدر القائة، فيما ستكون الدكتورة ليلى غنام ضن الاسماء في القائمة، إضافة إلى الأسير اللواء فٔاد الشوبكي.

لفتت المصادر إل أن نصيب مناطق قاع غزة سيكون 50 مرحا نصفهم في مقدمة القائمة، والنصف الآخر بعد الـ(50).

وذكرت المصاد أن قائمة الحركة تخلو من أي تحالفات مع الفصائل ولقوى الفلسطينية، وأكدت على أنها تقتصر فيط على أباء الحركة وشخصيا مستقلة واكاديمي مجتمعية.