شعث: ناصر القدوة راجع عن تشكيل قائمة، والقدوة يرد : صريحات شعث لا تستحق التعليق واطلب ؤاله عن مصادره!

نص رسالة استقالة ناصر القدوة من رئاسة مجلس إدارة مؤسسة ياسر عفات
شعث: ناصر القدوة تراجع عن تشكيل قائمة وقائمة فتح الية من الفصائل

ال نبيل شعث مستشار الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، مسء اليوم الجمعة، ان د. ناصر القدوة امفصول من حركة فتح مؤخراً تراجع عن قراره بتشكيل قائمة خاصة لخوض الانتخبات.

وأضاف شعث: إن قرا فصل القدوة جاء نيجة موقفه من تشكيل قائمة خاصة بالاتخابات، وفي حال تراجعه فهناك احتمالات للتصالح معه ون يعود لحركة فتح م الجماهير، كما كان يقول الرئيس الاحل ياسر عرفات بأن لدى فتح قانون المحبة”.

واوضح انه أثناء مرحلة الانتخابات اعتبرت حركة فتح “ان يقوم أحد ابنائا وقادتها بتشكيل قائمة خاصة به مسأة تستوجب فصله من لحركة، وهذا كان مبرر اتخذته قيادة لحركة بفصل الدكتر ناصر”.

وتابع “هناك قرار من الرئيس تم اقالة القدوة من دره في مؤسسة ياسر رفات” مستدركاً” كن كل ذلك ممكن اعدة النظر فيه بعد جراء الانتخابات”.

وفي السياق، أشار شعث إلى أن الاتصالات المباحثات لا زال جارية مع الاسير روان البرغوثي لعم الترشح لانتخابت الرئاسة، وقال: ” ما زالت المشاورات من محبيه وأصدقاه حتى يبقى جزءا ل يتجزأ من هذه الحكة”.

ولفت إلى أن اللجنة المركزية لحركة تح ستُناقش مساء اليوم القائمة الخاصة بها لخوض الانتابات، مشيراً إلى أن القائمة ستضم شصيات وطنية من غير حركة فتح ولكن بنسبة قليلة.

ونفى شعث أن تضم قائمة فتح فصائ فلسطينية أخرى، مؤكداً أنه ليس هنا اتفاق على قوائم شتركة مع الفصائل.
وبيّن أن الحوار لا زال قائماً مع حركة حما من أجل انجاح الاتخابات وتطبيق ما تم التوصل عليه في تفاهمات القاهرة الاخيرة.

وختم حديثه: أرو أن تكون هذه الاتخابات مدخلا لعام جديد لديمقراطي حقيقية تسمح للشعب الفلسطيني ان يخار الفصيل الذي يؤيده وبعد ان يختار الشارع الفلسطيني بالانتخابات القوئم وتخرج الانتخاات بالنسب التي قررتها الجماهير عندئذ يمكن تشكيل حكوة وحدة وطنية قائمة على أسس محددة”.

اصر القدوة: تصريحات شعث لا تستحق التعليق واطلب سؤاله عن مصادره!

رفض د. ناصر القدوة، مساء ايوم الجمعة، الرد على تصريحات د. نبل شعث، مستشار الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، والذي ألن فيها شعت عن ترجع القدوة عن تشكيل قائمة خاصة لخوض الانتخابات.

وقال : تصرحات شعث لا تستحق لتعليق وأطلب سؤاه عن مصادره.!

وكان نبي شعث مستشار الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، مساء اليو الجمعة، قد قال ا د. ناصر القدوة المفصول من حركة فتح مؤخراً تراجع عن قاره بتشكيل قائمة خاصة لخوض الانتخابات.

وأضاف شعث: إن قرار فصل القدوة جاء نتيجة موقفه من تشكي قائمة خاصة بالانتخابات، وفي حال تاجعه فهناك احتماات للتصالح معه وان يعود لحركة فتح أم الجماهير، كما كن يقول الرئيس الراحل ياسر عرفات بأ لدى فتح قانون الحبة”.

واوضح انه أثناء مرحلة الانتخابات اعتبرت حركة فتح “ن يقوم أحد ابنائها وقادتها بتشكيل ائمة خاصة به مسألة تستوجب فصله من الحركة، وهذا كان مرر اتخذته قيادة الحركة بفصل الدكتور ناصر”.

وتابع “هناك رار من الرئيس تم قالة القدوة من دوره في مؤسسة ياسر عرفات” مستدركاً” لكن كل ذلك ممكن اعادة النظر فيه بعد اجراء الانتخابات”.

وفي السياق، أشار شعث لى أن الاتصالات والمباحثات لا زالت جارية مع الاسير مروان البرغوثي لعدم الترشح لانتخابات الرئاسة، وقال: ” ما زالت المشاورا من محبيه وأصدقائه حتى يبقى جزءا لا يتجزأ من هذه الحركة”.

ولفت إلى أن اللجن المركزية لحركة فتح ستُناقش مساء ايوم القائمة الخاة بها لخوض الانتخابات، مشيراً إلى ن القائمة ستضم شخصيات وطنية من غير حركة فتح ولكن بنسة قليلة.

ونفى شعث أن تم قائمة فتح فصائل فلسطينية أخرى، مكداً أنه ليس هناك اتفاق على قوائم مشتركة مع الفصائل.
وبيّن ن الحوار لا زال قئماً مع حركة حماس من أجل انجاح الانتخابات وتطبيق ما م التوصل عليه في فاهمات القاهرة ااخيرة.

وختم حديثه: أرجو أن تكون هذه الانتخابات مدخلا لعالم جديد لديمقراطية حقيقية تسمح للشع الفلسطيني ان يختار الفصيل الذي يؤده وبعد ان يختار لشارع الفلسطيني الانتخابات القوائم وتخرج الانتخابات بالنسب التي قرتها الجماهير عندذ يمكن تشكيل حكومة وحدة وطنية قائم على أسس محددة”.