تيك توك تعلن عن خاصية جديدة لمستخدميها لكسب الأموال من المحتوى

أعلنت منصة تيك توك، عن خاصية جديدة لمستخدميها، شبيهة بالخاصية التي جلبتها انستغرام منذ أيام قليلة لمنصتها ومستخدميها.

وتتيح الخاصية للمؤثرين والمشاهير على تيك توك تفعيل خاصية الاشتراك في حساباتهم، وبالتالي يمكنهم عرض محتوى حصري وخاص عبر حساباتهم بحيث لا يظهر سوى للمشتركين بمقابل مادي على عكس المحتوى العادي المتوفر للجميع.

بهذه الخاصية ستوفر الشركة المزيد من قنوات الدخل لمستخدميها وتشجعهم على صناعة المحتوى أكثر بطرق مختلفة، كما أنها ستكون مستفيدة جدًا من توفيرها سواء كان بسبب تشجيع المزيد من المستخدمين على صناعة المحتوى أكثر أو من خلال النسبة التي ستقتطعها من الاشتراكات.

وكان تطبيق “إنستغرام”، أعلن الأربعاء، عن اطلاق اختبار لميزة جديدة، وهي اشتراك مدفوع خاصة بالمبدعين ضمن تطبيقها على نظام iOS وأندرويد.

وتتيح هذه الميزة الجديدة في إنستغرام، المملوكة لشركة ميتا، منشئي المحتوى القدرة على تقديم محتوى حصري لمتابعيهم ضمن الاشتراك المدفوع.

ويمكن ضبط المحتوى بأسعار شهرية متنوعة تتراوح من 0.99 دولار إلى 99 دولارا، والتي سيتم تحديدها من قبل صانعي المحتوى بناء على تقييمهم للمحتوى الخاص بهم.

وبمجرد تحديد قيمة الاشتراك المدفوع، سيتمكن المشتركون من الوصول إلى نشرات أو قصص أو بث مباشر بشكل حصري عبر التطبيق، بالإضافة إلى كسب شارات تميزهم عن المستخدمين الآخرين في قسم التعليقات وصناديق البريد الوارد الخاصة بالمدونين.

وفي الوقت الحالي، ستذهب جميع الأموال التي يتم جمعها من الاشتراكات مباشرة إلى منشئي المحتوى، ولا تخطط “إنستغرام” للاستفادة من هذه الخدمة حتى “2023 على الأقل”، وفقًا لآشلي يوكي، المدير المشارك للخدمة في المنصة.

وأتاحت الشركة هذه الميزة للاختبار في تطبيقها، لعشرة من المبدعين الأمريكيين فقط، ممن يتراوح محتواهم بين الأساليب الرياضية والفنية إلى علم التنجيم.