130 معتقلًا في النقب خلال ثلاثة أيام

3

أفادت وسائل إعلام  محلية، صباح اليوم السبت، بأن حصيلة الاعتقالات عقب قمع تظاهرة مفرق سعوة-الأطرش أمس تجاوزالـ 130 معتقلًا، منهم حوالي 84 فلسطينيًا اعتقلوا خلال عمليات التصدي لتجريف أراضي الأطرش وتحريشها خلال الأيام الماضية.

كما شنت القوات الإسرائيلية بالأمس حملة اعتقالات واسعة في صفوف المتظاهرين عقب قمع التظاهرة التي خرجت على مفرق قرية سعوة-الأطرش، حيث قمعت الشرطة الإسرائيلية التظاهرة فور انطلاقها بعد أن أغلق المتظاهرون شارع 31 في كل الاتجاهات.

وقال مرّكز لجنة التوجيه العليا جمعة زبارقة، لوسائل إعلام محلية، إن عدد المعتقلين بازدياد منذ الأمس، حيث أن حملة الاعتقالات سارية حتى اللحظة، مشيرًا إلى أنه حتى عصر أمس قبل التظاهرة وصلت الاعتقالات إلى 84 ولكنها ارتفعت خلال التظاهرة وما بعدها إلى أكثر من 130 معتقلًا والعدد بازدياد.

وأشار إلى أن المحكمة الإسرائيلية أفرجت عن 5 شبان وحولتهم للحبس المنزلي، لافتًا إلى أن جلسات المحاكمة قائمة الآن ويتم النظر بملف كل معتقل على حدة.

وأوضح المركز أن لكل معتقل محامي متطوع، حيث هناك 10 محامين من النقب يتابعون القضايا، كما وصل 5 محامين متطوعين من شمال فلسطين لمتابعة ملفات معتقلي النقب، قائلًا، “تطوع المحامين لمتابعة ملفات المعتقلين يرفع من معنويات أهالي النقب”.

وحول عدد الإصابات، فقال المركز  إن عدد المصابين بالأمس وصل إلى 21 إصابة، جميعها متوسطة، حيث خرجت معظم الإصابات من المستشفى إلى المنزل في ساعات الصباح من هذا اليوم.

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.