ريال مدريد وبرشونة ويوفنتوس “متسكون” بدوري السور

أعلنت ندية ريال مدريد وبرشلونة الإسبانين ويوفنتوس الإيطلي، تمسكها بإقام دوري السوبر الأوروبي، المشروع الكروي الذي يمثل انساخا عن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

وهاجمت أندية لتي لا تزال منخرطة في المشروع، الضوط “غيرالمحتملة” التي يمارسها عليا الاتحاد الأوروي للعبة (يويفا) من أجل التخلي عن المقترح.

وقال اليويفا الجمعة أن هذه الأندي الثلاثة ستواجه عقوبات، وإنه بدأ بلفعل إجراءات تأدبية بحقها بسبب إقدامها على هذه الخوة.

انسحبت 9 أندية أخى من بينها 6 أندية إنجليزية من المشوع، وأقرت بذلك صراحة، والتزمت بالبقاء تحت مظلة الاتادين الأوروبي وادولي (فيفا).

وقال ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس في بيان مشرك: “تعرضت الأندية المؤسسة للمشروع للمعاناة ولا تزا تعاني ضغوطا وتهديدات ومخالفات غير محتملة من جانب طرف ثالث من أجل التخلي عن المشروع”.

وأضاف لبيان: “هذا أمر ل يحتمل في ظل سياد القانون، كما أن لقضاء حكم بالفعل لصالح اقتراح دوري السوبر، وهو بذلك أمر الاتحادين الدولي والأوروبي إما بصورة مباشرة أو من خلال الأجهزة الابعة لهما بعدم اتخاذ أي إجراء قد يقف في طريق المبادر بأي صورة، قبل انهاء الإجراءات الضائية”.

ويعتزم ريال مريد وبرشلونة ويونتوس “المثابرة ف السعي لإيجاد حلول مناسبة، رغم الضوط والتهديدات غي المقبولة من قبل ويفا”، وفقا للبين.

وافقت الأندية التعة الأخرى التي أعلنت انسحابها من دري السوبر على “القيام بكل الخطوات لممكنة” من أجل انهاء دورها في البطلة المقترحة.