بريطانيا: نتطلع لانتخابات فلسطينية نزيهة ونطالب إسرائيل بتسيهل الانتخابات في الدس

وكلاء من وزارات حماس يقدمون استقالاتهم من قئمة الانتخابات اتشريعية الفلسطينية

رحب مندو المملكة المتحدة البريطانية لدى مجلس الأمن بالقرار لذي صدر عن الإدارة الأميركية باستمرار تقديم الدعم لأونروا التي تعمل على تخفيف من حدة المعاناة التي يواجهها ملايين اللاجئين الفلسطينيين.

وقال مندوب بريطانيا في لمته أمام جلسة مجلس الأمن الدولي امفتوحة، لمناقشة لأوضاع في الشرق الأوسط، اليوم الخميس، عبر تقنية “زوم”،: “نتطلع إلى اتخابات فلسطينية زيهة وعادلة، وعل إسرائيل أن تسهل لانتخابات في القس وفق اتفاقية أوسلو”.

واعتبر أن عمليات لاعتقال للمرشحين هي أعمال غير مرغوبة وغير مقبولة من قبلنا، ويجب العمل لبناء ثقة بين الطرفين، وليس مزيدا ن التقويض بين الدولتين.

وطالب إسرائيل بوقف اعتداءتها في لقدس الشرقية والرم الشريف، ووقف الاستيطان في منطقة أبو غينم، مشيرا إلى أن مثل هذه الإجراءات أحادية الجانب تؤدي إلى تسميم الأجواء بين الفلسطينيين والإسرائييين، وبالتالي عل الإسرائيليين وق الاستيطان لما في ذلك من تدمير لعملية السلام.

كما طالب إسائيل بالتوقف عن هدم المنازل وتهجير الفلسطينيين في اقدس الشرقية، وتدير معالم القدس القديمة.

وقال: “هذا موقف المملكة المتحدة ويجب على إسرائيل وف استخدام القوة وأن تعود إلى الوسال السلمية من أجل ن يكون هناك حل سلي”، داعيا إلى الالتزام بحل الدولين، وإقامة دولة فلسين كاملة السيادة.