محامي الاحتلال بـ”الجنائية الدولية”:‏ تل أبيب وطت نفسها مع محكمة لاهاي

قال المحامي نيك وفمان، محامي دفا الاحتلال الإسرايلي في محكمة لاهاي، إن قرار “اسرائل” بعدم الاعتراف بسلطة التحقيق في حكمة الجنايات الولية لا يجدد شيئًا، زعما أنه كان من الأفضل أن لا ترد ل أبيب على الإطلاق.

و دعى في حديثه للقناة 12 الاسرائيلية أن صانعي القرار كنوا مخطئين – وأن كان بإمكانهم اختيار مسار عمل كان من الممكن أن ينقذ حسب وصفه “إسرائيل” من التحقيق

المحامي نيك كوفمان ، محامي الدفاع في محكمة الدل الدولية في لاهاي ، ايضاً قال في قاء مع القناة 11 ‬⁩ “إذا كان الإعلن الصادر أمس عن متب رئيس الوزراء يعكس المحتوى الكامل للرد الذي اتفق عليه أعضاء الحكومة – أعتقد أنه يستند موقفا سياسيا مبتذلا مخصصا فقط للمهور الإسرائيلي ليس للمجتمع الدوي. كان من الأفضل عدم الرد على الإطلق ”

‏واضاف: “كان على “اسرائيل” ان تطلب التأجيل لاننا في محلة حكومة انتقالة ولا اعتقد ان له سلطة البت في مثل هذا السؤال المعقد. كان علينا أن ننتر تشكيل حكومة جديدة ومنحنا الوقت اكافي للتحدث مع الأمريكيين “.
‏⁧‫‬⁩

‏”لا يكن “لإسرائيل” اتحقيق مع نفسها فيما يتعلق بالمشروع الاستيطاني ، لأن لا يمكن التحقيق ي سياسة لا تعتبر ير قانونية في القانون المحلي. ولا يوجد حاليا أي عائق أمام المدعي لفتح حقيق. لكن لن تصدر أوامر التوقيف ، لن هذه التحقيقات بطيئة “.