د. نسيبة وممثل الاتحاد الأوروبي: تيار الإصلاح الوحيد القادر على تويب نهج السلطة وإعادة اعتبار الفلسطينيين

القدس المحتلة: استقبل اأستاذ الدكتور سر نسيبة، اليوم ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين، سفين كون فون بورغسدورف بمكتبه في مجلس القدس للتطوير والتنمية الاقتصادية في مدينة القدس المحلة للتباحث في موضوع الانتخابات والعملية السياسية بشكلٍ عام.

وشدد بوغسدورف على اهتما الاتحاد الاوروب بتفعيل دوره في اعملية السياسية، ترابط ذلك مع عقد لانتخابات العامة في السلطة الفلسطنية لكي يستطيع الاتحاد الأوروبي تفعيل هذا الدور، وااستمرار في تقديم الدعم المادي والمعنوي للشعب الفلسطيني، وأضاف ممثل ااتحاد الأوروبي ف فلسطين أن الاتحاد مستعد لإرسال مرقبين للعملية الاتخابية، كما أنه نفى نفياً قاطعاً أ تكون اسرائيل قد بلغت الاتحاد الأروبي اعتراضها عل أن يقوم الاتحاد لاوروبي بدور المشرف على الانتخابت الفلسطينية.

وكد بورغسدورف على ضرورة أن تكون القس مشمولة في العملية الانتخابية لجميع المقدسيين، وحتى وإن منعت إسرائي الـ6000 ناخب الجدد من الاقتراع في صناديق القدس، فإن ااتحاد الاوروبي يد بأن هناك أكثر م بديل لضمان مشاركتهم بدون الانتقاص من حقوقهم المتساية مع حقوق باقي امقدسيين الذين يج أن يقترعوا في مدنتهم وليس خارجها او في محيطها.

وت التأكيد خلال اللقاء على أنه من الواضح بأن هناك قوى فلسطينية جديدة، أبرزها تيار الاصلاح الديمقراطي في حرة فتح، هي الكفيل لوحيد لتكون الراعة السياسية الجدة من خلال تصويب أمال ونهج السلطة بما يسمح بإعادة العتبار لكرامة الماطن الفلسطيني، وقوقه، والنهوض بقيته نحو تحقيق حريته واستقلاله.

وشدد الدكتور نسيبة لى أن الشعب الفلسطيني يقدر الدعم اسياسي الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي ووقوفه دفاعاً عن القرارات الأممية التي تُنصف القضي الفلسطينية، مُعراً عن تطلعه لمزيد من التعاون لمصلة الشعب والقضية الفلسطينية