بسبب ثغرة أمنة.. “آبل” تصدر تحديثا جديدا

0 64

أصدت شركة “آبل” تحديثات أمنية لمعالجة ثغرة “زيرو دي” (zero-day) في نظام التشغل “آي أو إس”، والي يؤثر على أجهزة “آيفون” و”آي باد” و”آي بود” و”آبل وتش”.

تم اكتشاف الثغرة في محرك متصفح “وي كيت” وتسمح للمهاجمين بشن هجمات نصة عالمية عبر المواقع بعد خداع الأهاف لفتح محتوى ويب ضار على أجهزتهم.

شركة آبل تقدم أجهزة حاوب ماك الجديدة، والتي يعتقد أنها سستخدم رقائق المعلجات التي طورتها بنفسها، كاليفورنا، الولايات المتدة 10 نوفمبر 2020

وقالت الشركة في تقرير اسشاري أمني نشر أمس الجمعة على موقعه الإلكتروني: “آبل على علم بتقرير يفيد بأن هذه المشكل ربما تم استغلالها بشكل نشط”.

وأوضحت آب: “يوفر هذا التحدث تحديثات أمان مهمة ويوصى به لجميع المستخدمين”. يذكر أن هذا هو التحديث السابع المتعلق بذه الثغرة خلال الأشهر الخمسة الماضية.

وتمكن باحثون، من اعثور على ثغرة أمنية خطيرة، تتيح للراصنة اختراق أجهة حواسب “ماك”، التي تعمل بشريحة “M1” التي تم طرحها مؤرا، من خلال المتصفح.

وأوضح باحثو الأمن لسيبراني في جامع “كورنيل”، في تقرير منشور على الموع الرسمي للجامعة أن أجهزة حواسب “بل” الجديدة عرضة للهجمات حتى لو تم تعطيل “جافا سكريبت” في المتصفح.

وتسمح اثغرة الأمنية للمسللين برؤية نشاط المستخدم على الويب باستخدام تابع ف تسلسل حزم البيانات، وبذلك لا يمكن تجاوز “جافا سكريبت” فحسب، بل يمكن أيضا تجاوز تقنيات لخصوصية مثل الشبات الافتراضية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.