قادي بـ حركة حماس : الانتخابات لن تكن المدخل الصحيح لإنهاء الانقسام

قيادي بـ حركة حماس : الانتابات لن تكون المدخل الصحيح لإنهاء لانقسام
اخبار - راي نيز 

أكد القيادي في حركة حماس وصفي قبها، اليوم، أن الانتخابات ل تكون بأي حال من الأحوال المدخل الصحيح لإنهاء الانقسام، محذراً في الوت ذاته من تُفجر اأوضاع عقب العملي الانتخابية.

قال في تصريحاتٍ صحفية: “الملفات الائكة قد تُفجر الأوضاع، وتقلب الأمور رأساً على عقب بعد العملية الانتخابية، وقد نعض أصاب الندم على إجرائها”.

وأشار إلى ن غالبية جمهور حماس في الضفة الغربة مع تشكيل قائمة اصة بالحركة تستقب شخصيات من أصحاب الولاءات الحديدية للفكرة والنهج، ع القبول بتطعيمه بشخصيات وازنة من المناصرين والمتعاطفين، مبرراً ذلك بأنه انعكاس للواع الذي يعيشونه.

وتابع قبها “إنَّ أي اقتراب من حركة فتح يعتبره النا اقتراباً من برنامج “أوسلو”، واعترافاً صريحاً من حمس بخطأ مواقفها السابقة التي حملت م خلالها على حركة تح واعتبرت برنامها ومواقفها السيسية في إطار “أوسلو” تفريطاً”.

ومضى يقول “الاقتراب من حركة فتح هو تاقض مع الذات الحمساوية، وبالتالي فالحركة ستخسر الكثير من مصداقيتها إا توافقت مع فتح ساءً عبر الترشح في قائمة ثنائية أو عبر جبهة عريضة، وهاك من يعتبر التوافق على دعم الرئيس حمود عباس رئيسً لولاية أخرى بمثابة انتحار”، وفق صفه.

وزاد قبه “الجسم التنظيمي مهما كان موقفه مخلفاً لتوجهات القادة، ومهما وصلت به حالة الغضب، فإن بالمحصلة النهائة لن يخذل حركته، سيلتزم بالقرار ولتوجهات”.

واستدرك يقول “لن يخل الأمر من ردات فع حادة قد تدفع البض وخاصة من المناصرين والمتعاطفين إلى اتخاذ موقف سلب من خلال عدم التصيت، بينما يذهب البعض الآخر لمنح صوه لكتلة من المستقلين، وفي كلا الحاتين يكون الاجتها شخصياً، ووفق حسابات قد تكون صحيحة ويمكن تفهمها”.