ووصف واقع مشوه.. سفير نتنياهو في الأمم المتحدة إردان يهاجم “نيويورك تايمز”: “تصف إسرائيل بأنها وحش”

: قدم سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة جلعاد إردان، معطيات تشير إلى أن إسرائيل تتعرض للتشهير في الصحيفة الأمريكية  “نيويورك تايمز” مقارنة بإيران. وفق إعلام عبري.

وقالت صحيفة “إسرائيل اليوم” العبرية،  “تم إدانة المنظمات الإرهابية (حماس وحزب الله والجهاد) أربع مرات فقط في عام 2022 ، “بسبب أنصاف الحقائق المنشورة.

وتابعت الصحيفة، أرسل جلعاد إردان ، رسالة الثلاثاء الماضي، إلى رئيس تحرير صحيفة نيويورك تايمز ، انتقد فيها بشدة التغطية المتحيزة والمعادية لإسرائيل في الصحيفة.

وقدم السفير في الرسالة العديد من البيانات ، دراسة متعمقة أجريت العام الماضي في جامعة بار إيلان ، والتي تثبت بشكل لا لبس فيه طبيعة تغطية الصحيفة المشوهة لإسرائيل.

وأردفت الصحيفة، أنه على سبيل المثال ، يبدو أنه في عام 2022 نشرت صحيفة التايمز 361 مقالة تركز على إسرائيل ، معظمها بالطبع يشوه سمعة إسرائيل ويصنفها على أنها دولة تنتهك حقوق الإنسان.

كما تظهر الدراسة أن عدد أعمدة الرأي التي تدين إسرائيل كان تقريبا ضعف عدد أعمدة الرأي التي تدين إيران ، وذلك على الرغم من حقيقة أن نظام آية الله قتل في العام الماضي متظاهرين أبرياء في الشوارع واضطهد النساء وسرع من برنامجه النووي. العديد من الانتهاكات.

وأشار السفير أيضًا إلى أنه في عام 2022 ، نشرت التايمز أربعة مقالات سلبية فقط عن حزب الله وحماس والجهاد مجتمعين.

واتهم السفير أردان رئيس تحرير الصحيفة بحذف التفاصيل وتشويه الواقع على الأرض: “إن الركائز الأساسية لأخلاق الصحافة هي الحقيقة والدقة والموضوعية – ولكن عندما يتعلق الأمر بإسرائيل ، فإن التايمز لا تشعر بأنها ملتزمة بهذه المبادئ الأخلاقية.

وتصف تقارير النيويورك تايمز واقعًا مشوهًا تمامًا مفاده أن دولة إسرائيل هي وحش والفلسطينيون ضحايا وتثير وجود منظمات إرهابية وإرهابيين، هذا تشويه كامل للواقع. تخفي جريدتك الحقيقة عن قرائها بشكل متعمد ومنهجي. وفق الصحيفة.

وأشار إردان إلى أنه “بسبب هذه الحقائق غير الواضحة ، فإن قراء النيويورك تايمز لا يعلمون بوجود هذه المنظمات الإرهابية ، وبالتأكيد ليسوا على علم بالتهديد الذي يشكلونه لإسرائيل.

وتابع السفير مخاطبا رئيس التحرير، أن التغطية المنحازة للصحيفة لا تحرف الحقيقة فحسب، بل تشجع الإرهاب أيضًا، في الأيام التي تتصاعد فيها معاداة السامية والكراهية العميقة ضد الدولة اليهودية ، فإن المسؤولية تقع على عاتقك أيضًا.

وتساهم الروايات التشهيرية لصحيفة “نيويورك تايمز” ، بنشاط في كراهية اليهود وتلعب في الواقع دورًا في الخطر الذي يتواجد فيه اليهود في جميع أنحاء العالم. وفق الصحيفة.