وفد إسرائيلي يتوجه للقاهرة بسبب عملية “فدائي مصر”

An Israeli soldier walks up to a military vehicle close to the Mount Harif military base near the city of Mitzpe Ramon in Israel's southern Negev desert, adjacent to the border with Egypt, on June 3, 2023. Two Israeli soldiers were killed in a rare shooting on the Egyptian border, triggering a manhunt in which a third soldier and the "assailant" were killed, the army said. (Photo by Menahem KAHANA / AFP)

ذكرت إذاعة مكان الإسرائيلية الناطقة باللغة العربية، صباح الخميس، إن وفدًا إسرائيليًا سيتوجه اليوم إلى العاصمة المصرية القاهرة، ليعرض على المسؤولين في البلاد استنتاجات التحقيق العسكري الذي أجرته قيادة الجيش الإسرائيلي في ملابسات الهجوم الذي نفذه الشرطي المصري محمد صلاح.

وبحسب الإذاعة، فإن الوفد سيسعى للحصول على توضيحات من الجانب المصري تتعلق بالشرطي المصري محمد صلاح منفذ الهجوم الذي قتل فيه 3 جنود إسرائيليين.

وقالت الإذاعة، إن الجهات المعنية في إسرائيل مهتمة باستيضاح، فيما إذاا كان صلاح يعمل بمفرده أم أنه نفذ الهجوم على خلفية تطرف ديني. وفق وصفها.

كما يريد أعضاء الوفد الاستفسار حول علم الشرطي المصري بثغرة الطوارئ الخاصة في السياجِ الأمني الممتد على الحدود لا سيما وأن وحدات الجيش الإسرائيلي المنتشرة في المكان لم تكن تعلم بوجودها.