وزير خارجية بنغلاديش: لن نعترف بإسرائيل قبل أن ينال الشعب الفلسطيني كامل حقوقه

أكد وزير خاجية بنغلاديش أبو الكلام عبد المؤمن إدانة بلاده للإجراءات لعنصرية التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيي بحق شعبنا في الفة الغربية بما فيها القدس وقطاع غز، مشيرًا إلى أنها “ترقى الى جرائم حرب وجرائم ضد الإنانية”.

وأضاف عبد المؤن خلال مؤتمر صحفي بمشاركة سفير فلسين لدى بنغلاديش يوسف رمضان، أن بلاه لم ولن تعترف بارائيل قبل أن ينال الشعب الفلسطيني امل حقوقه المشروة، وعلى رأسها إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمها القدس.

ووصف العلاق التي تربط بنغلاديش وفلسطين بـ”العلاقة الروحية المتأصلة والتي لا يمك لأحد أن يعبث بها”.

من جانبه، ثمن السفير رمضان موقف بنغلايش حكومة وشعبًا الداعم والمناصر لشعبنا وقضيته العادلة في كافة المحاف الدولية، مؤكدًا على ثبات العلاقة لتاريخية بين الدلتين والمتجذرة مذ 50 عامًا.

وشكر رمضان لشعب البنغالي عل تبرعاته المالية والعينية لشعبنا، مشيرًا إلى أنه عل الرغم من حاجة الواطن البنغالي إل أنه يتقاسم لقمة لعيش مع اخوته في لسطين، في رسالة واضحة وصريحة على ووفهم إلى جانب شعبنا في دفاعه عن أرضه ومقدساته.

يذكر أن الفير رمضان التقى بوزير الخارجية عبد المؤمن ثلاث مرات خلال أقل من أسبوعن، وسط اهتمام من سائل الإعلام البغالية بتطورات الوضاع في فلسطين ونشاطات سفارة فلسطين في دكا.

وكانت بنغلادش أعلنت إرسال شحنات من الأدوية والستلزمات الطبية إى الأراضي الفلسطنية، وصل الجزء الأكبر منها عبر الأدن.