وتواصل اعتداءات المستوطنين الإرهابيين.. إصابات في مواجهات مع قوات الاحتلال في مدن وقرى الضفة والقدس

اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في عدد من مدن وقرى الضفة الغربية يوم الثلاثاء أصيب على إثرها عدد من المواطنين فيما اقتحمت مجموعات كبيرة من المستوطنين باحات المسجد الأقصى المبارك بحماية مشددة من شرطة الاحتلال وأقدم عدد من المستوطنين على احراق مركبة وخطوا شعارات عنصرية في بيت اكسا.

إصابات بالاختناق واحتراق أراض زراعية خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في جلبون

 أصيب عدد من المواطنين بالاختناق يوم الثلاثاء، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية جلبون شمال شرق جنين.

وقال رئيس مجلس قروي جلبون ابراهيم أبو الرب إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية، وداهمت منزل المواطن أحمد محمد أبو الرب، و”بركسا” للمواطن أحمد محمد أبو الرب، واللذين تسلما إخطارا منذ أكثر من شهر بهدمهما، ومصنعا للباطون تم هدمه مؤخرا يعود للمواطن محمد الشلبي، ما أدى لاندلاع مواجهات مع المواطنين، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الغاز السام المسيل للدموع والصوت، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بالاختناق، واندلاع حريق في الأراضي الزراعية.

إصابات خلال مواجهات مع قوات الاحتلال عند مدخل جامعة خضوري/ العروب

اندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الثلاثاء، عند مدخل جامعة فلسطين التقنية خضوري فرع العروب شمال الخليل، ما أسفر عن إصابة شاب بالرصاص الحي في قدمه والعشرات من الطلاب والمواطنين بحالات اختناق.

وأفاد مصادر محلية، بأن المواجهات اندلعت بين طلبة الجامعة العزل وقوات الاحتلال المتمركزة عند مدخل الجامعة، وأطلقت الرصاص وقنابل الصوت والغاز السام صوب الطلبة والمواطنين، ما تسبب بإصابة طالب بالرصاص الحي في قدمه فنُقل لتلقي العلاج، كما أصيب عشرات المواطنين بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز السام السام وعولجوا ميدانيا.

وكان عدد من المواطنين، بينهم طلبة، قد أصيبوا بالاختناق في وقت سابق،، جراء استنشاقهم الغاز السام والمسيل للدموع الذي أطلقته قوات الاحتلال في محيط جامعة الخليل.

إصابة عدد من المواطنين إثر اقتحام قوات الاحتلال محيط جامعة الخليل

أصيب عدد من المواطنين، بينهم طلبة، بالاختناق، يوم الثلاثاء، جراء استنشاقهم الغاز السام والمسيل للدموع الذي أطلقته قوات الاحتلال في محيط جامعة الخليل.

وأفاد مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال تمركزت عند البوابات الرئيسية لجامعة الخليل وأطلقت قنابل الصوت والغاز السام، صوب الطلبة والمواطنين ما تسبب بإصابة عدد منهم بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز السام وعولجوا ميدانيا.

مستوطنون يحرقون مركبة ويخطّون شعارات عنصرية في بيت اكسا

أحرق مستوطنون مركبة، وخطّوا شعارات عنصرية في قرية بيت اكسا شمال غرب القدس المحتلة.

وأفاد شهود عيان، بأن مستوطنين اقتحموا القرية يوم الثلاثاء، وأحرقوا مركبة تعود للمواطن إبراهيم عليان زايد، وخطّوا شعارات عنصرية على منزل المواطن صبحي غيث.

وقال المواطن زايد، إن المستوطنين أحرقوا مركبته، وخطّوا شعارات تدعو إلى قتل العرب، ولاذوا بالفرار بعد اكتشاف المواطنين لهم.

عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى

 اقتحم عشرات المستوطنين، يوم الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، إن الاقتحامات نفذت من جهة باب المغاربة، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال التي نشرت منذ الصباح، وحداتها الخاصة في باحات الأقصى، وعند أبوابه، لتأمين اقتحامات المستوطنين.

وأضافت، أن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدَّوا طقوسًا تلمودية في منطقة باب الرحمة شرقي المسجد الأقصى.

وواصلت شرطة الاحتلال فرض قيودها على دخول الفلسطينيين للأقصى، ودققت في هوياتهم الشخصية، واحتجزت بعضها عند بواباته الخارجية، فضلًا عن إبعاد العشرات منهم عن المسجد لفترات متفاوتة.

في سياق آخر، كُثفت الدعوات الفلسطينية إلى ضرورة شد الرحال وتعزيز التواجد والرباط في المسجد الأقصى وإحياء الفجر العظيم، لإفشال “مسيرة الأعلام” الاستيطانية، المزمع تنظيمها بعد غد الخميس.

ويتعرض “الأقصى” يوميا عدا يومي الجمعة والسبت لاقتحامات المستوطنين، على فترتين صباحية ومسائية، في محاولة لتغيير الأمر الواقع بالأقصى وتقسيمه مكانيا وزمانيا.

جيش الاحتلال يهدم بركسين وغرفة زراعية في الخضر جنوب بيت لحم

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الثلاثاء، بركسين وغرفة زراعية في بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وأفاد رئيس مجلس بلدي الخضر إبراهيم موسى، بأن قوات الاحتلال هدمت بركسين كبيرين وغرفة زراعية في منطقة “أرض الدير” في الجهة الغربية، تعود لعائلة رشيد محمود صلاح، بحجة عدم الترخيص.

وأضاف موسى، أن مواجهات اندلعت في المكان بين المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، التي أطلقت قنابل الغاز السام المسيل للدموع، والصوت.