وتغلق مدخل البيرة الشمالي.. قوات الاحتلال تواصل انتهاكاتها بحق المواطنين في الضفة والقدس

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، اعتداءاتها بحق المواطنين الفلسطينيين في مدن الضفة والقدس.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شابا ومددت اعتقال طفل من القدس.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب سيف الشيخ بعد مداهمة منزله بضاحية السلام في بلدة عناتا، شمال شرق القدس.

وأضافت أن محكمة الاحتلال مددت اعتقال الطفل المقدسي محمد زلباني (13 عاما) حتى الأحد المقبل، علما أن قوات الاحتلال اعتقلته مساء أمس عند حاجز شعفاط، بذريعة محاولته تنفيذ عملية طعن.

وأغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، طرقا فرعية، كما أجبرت أصحاب المحال التجارية على إغلاقها، في بلدة حوارة جنوب نابلس.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال أغلقت طرقا فرعية في البلدة بالسواتر الترابية، وأعاقت وصول المواطنين لمنازلهم.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن قوات الاحتلال أجبرت أصحاب المحال التجارية على طول الشارع الرئيسي وسط البلدة على إغلاق أبوابها، وأن البلدة انتشارا مكثفا لجنود الاحتلال.

كما أجبرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، المواطن المقدسي نزار محيسن على هدم منزله ذاتيا في بلدة العيسوية، شمال شرق القدس.

وأفادة مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال سلمت المقدسي محيسن قرارا بهدم منزله- البالغة مساحته 80 مترا مربعا- ذاتيا قبل الخامس عشر من هذا الشهر، ما دفع العائلة إلى تنفيذ عملية الهدم، تجنبا لدفع غرامات مالية باهظة في حال هدمه الاحتلال.

وأغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

وأفادت مصادر أمنية لــ”وفا” الوكالة الرسمية، بـأن قوات الاحتلال أغلقت المدخل الشمالي للبيرة من جهة مخيم الجلزون في كلا الاتجاهين، ومنعت الدخول أو الخروج منه، ما عرقل حركة المواطنين وأجبرهم على سلوك طريق بديلة.