نائبة مسلمة تنفجر بالبكاء تحت قبة البرلمان الأمريكي بسبب “القبة الحديدية”

وافق مجلس النواب الأمريكي على إرسال مليار دولا لإسرائيل من أجل عم نظام دفاع الصاروخي “القبة الحديدية” بأغلبية ساحقة، حيث وافق 420 عضو مقابل رفض 9 أعضاء فقط.

وواجهت النائبة ولعضوة في مجلس النواب الأمريكي عن احزب الديمقراطي، شيدة طليب، هجوما شرسا واتهامات خطيرة بـ”معادة السامية” من قبل أحد أعضاء حزبها تحت قبل البرلمان، بسبب رفضها دعم “القبة الحيدية” في إسرائيل.

وبحب “ديلي ميل” امتنعت النائبة عن التويت لصالح دعم القبة في البرلمان، وصت عدسات الكاميرت طليب وهي “تنفجر في البكاء” عند إعلان النتائج التي يدت دعم “القبة الحديدية” في إسرائيل بمليار دولار.

ومن بي الأصوات الرافضة لدعم “القبة الحديدية” والتي صوتت ب”لا” كانت طليب وزميلاتها البرلمانات، إلهان عمر، من مينيسوتا، وأيانا بريسلي من ماساتشستس.

نائب أمريكي يشن هجوما شرسا على طلي

خلال المناقشة التي سقت تصويت الأعضاء على دعم إسرائيل، جه نائب رئيس الشؤون الخارجية في الرلمان تيد دويتش من فلوريدا، الذي عرض الإزالة المبدية للأموال البالة مليار دولار من شروع قانون سابق، انتقادا حادا لطليب وهاجمها بشكل مبشر خلال حديثه اثناء المناقشة.

وقال دويتش: “لا أستطيع… لا أستطيع السماح لأحد زملائي بالوقوف لى أرضية مجلس النواب ووصف دولة إسرئيل الديمقراطية ليهودية بأنها دوة فصل عنصري… أنا أرفض ذلك”.

وتابع موجها حديثه لطليب: “إذا كنت تؤمنين بحقوق الإنسان، إذا كنت ؤمنين بإنقاذ الأواح… أرواح الإسرائيليين والفلسطييين… أقول لزميلتي التي لطمت حليفن للتو، فإنك ستدعمين هذا التشريع”.

ووجه لبرلماني اتهاما طليب بـ”معاداة اسامية” وقال: “عندما لا يكون هناك مكان على الخريطة لدلة يهودية واحدة… فهذه معاداة للساية، وأنا أرفض ذلك”.

طليب: إسرائيل ارتكب “جرائم حرب”

وخلال كلتها أمام البرلما، وجهت طليب اتهامات لإسرائيل، وأكدت أنها “ارتكبت جرئم حرب”، مشيرة إلى تقرير لـ”هيومان رايتس ووتش” سابق أدان أعمال غسرائيل في قطاع غزة.

وقالت طليب للنواب في المجس “لن أدعم أي جهد لتمكين جرائم الحرب وانتهاكات حقوق لإنسان وجرائم الرب”.

وتابعت طليب: “لا مكننا أن نتحدث فقط عن حاجة الإسرائليين للأمان في وقت يعيش فيه الفلسطنيون في ظل نظام فل عنصري عنيف”.

وأكدت أنه “يجب أن نتحدث أيضا عن حاجة الفلسينيين للأمان من الهجمات الإسرائيلة. يجب أن نكون متسقين في التزامنا بلحياة البشرية”.

ووجهت طليب لوما لزملائا على تخصيص أموال دافعي الضرائب لتويل ما وصفته “هيومان رايتس ووتش” ب “جرائم الحرب” مثل القنابل التي يت إطلاقها على الأماكن الدينية.

واستطردت طليب قائلة: “الحكمة الإسرائيلية نام فصل عنصري، هذه ليست كلماتي، بل كلمات هيومان رايتس ووتش”.

وقالت طليب على “تويتر” في وقت ساق اليوم، إنها لن صوت لصالح مشروع قانون يخصص مليار دلار لإسرائيل، متمة حليف الولايات المتحدة (إسرائيل) بارتكاب “جرائم حرب”.