موقع عبري: ارتفاع كبير في عدد العمليات بالضفة والجيش سيضاعف قواته

أفاد موقع 0404 المقب من جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، أن هناك زيادة في معدل عمليت المقاومة في الضفة الغربية على إث تمكن ستة أسرى من التحرر من سجن جلبع في 6 سبتمبر الجاري.

وبحسب معطيات المؤسسة الأمنية الإسرائيلية، في الأيام لأخيرة حدثت زياد كبيرة في عمليات لرشق بالحجارة وإلاق النار وإلقاء الزجاجات الحارقة وحتى الصواريخ في لضفة الغربية وقطع غزة.

وبحسب المعطيات فقد شهد شهر أغسط الماضي وأوائل أيلول سبتمبر في قطا غزة وقوع 28 عملية للمقاومة مقارنة بـ 1 في تموز (يوليو) الماضي، حيث تم إطاق 21 صاروخا وقذيفة هاون باتجاه المتوطنات الإسرائيلية خلال الشهر المضي وحتى يوم أمس، قابل صفر عمليات إطلاق صواريخ في يويو.

شهد قطاع غزة خلال الشهر الماضي ما مجموعه 25 عملية مقامة، من بينها العملية التي قتل فيها القناص بارئيل شمولي من مسافة صفر.

وفي الضفة الغربية، كانت هناك 92 عملية مقاومة في شهر أغسطس وأصيب في إحداها مستطن بجروح متوسطة، بينما تم خلال اليمين الماضيين تسجل أكثر من 40 عملية مقاومة شملت محاولات طعن ورشق بالحجرة والزجاجات الحرقة وإطلاق نار.

ويقدر مصدر في القيادة امركزية لجيش الاحلال أن التوتر وتصاعد الأحداث سيستمر في الأيام المقبة، ولهذا سيضاعف الجيش عدد قواته في الضفة بعدد من الكائب والسرايا من أجل السيطرة على الحداث قدر الإمكان.