مواجهات بالضفة والقدس تضامنًا مع نابلس

TOPSHOT - A Palestinian man flashes the victory sign as he faces an Israeli military vehicle, during a raid on the occupied-West Bank city of Nablus, on February 22, 2023. Israeli troops killed at least 10 Palestinians in a raid on Nablus, while more than 80 suffered gunshot wounds, the Palestinian health ministry said. (Photo by Zain Jaafar / AFP)

أصيب عدد من المواطنين، مساء اليوم الأربعاء، خلال مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة.

وفي بيت أمر شمال الخليل، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدخل البلدة، عقب قمعها مسيرة غاضبة، وهاجم عدد من جنود الاحتلال الشاب محمد خليل أبو دية (35 عاماً)، وهو من ذوي الإعاقة، واعتدوا عليه بالضرب بشكل وحشي، ما أدى إلى إصابته بكسور في اليد ورضوض في أنحاء مختلفة من الجسد، نقل على إثرها إلى مستشفى الخليل الحكومي حيث وصفت إصابته بالمتوسطة.

وفي طولكرم، اندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في محيط مصانع “جيشوري” الاستيطانية المقامة على أراضي المواطنين غرب مدينة طولكرم، أطلقت خلالها، الرصاص وقنابل الغاز السام صوب المواطنين، دون أن يبلغ عن إصابات.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، بلدتي صورباهر والطور في القدس المحتلة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع المواطنين، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الغاز السام المسيل للدموع، والصوت صوب المواطنين، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وأفادت مصادر صحفية، بأن شابين أصيبا بالرصاص الحي خلال مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في مخيم العروب شمال الخليل.

وفي قرية النبي صالح شمال غرب رام الله،أصيب مواطنان برصاص الاحتلال الحي، أحدهما  في البطن، والآخر في القدم، ووصفت الإصابتين بالمتوسطة، كما اعتقلت القوات ثلاثة مواطنين من القرية.

كما اقتحمت قوات الاحتلال، بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع المواطنين، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، والصوت، ما أدى إلى إصابة ثلاثة شبان بشظايا الرصاص، وصفت إصابتهم بالطفيفة.

واندلعت مواجهات في بلدة الرام شمال القدس المحتلة وفي محيط جامعة القدس ببلدة أبو ديس، شرق المدينة المحتلة.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ما أدى لإصابة عدد من الشبان بالاختناق.

كما اعتدت قوات الاحتلال على أحد الشبان المقدسيين بالقدس المحتلة.