منتخبنا السلوي يحقق فوزا كبيرا على عُمان ويبلغ المرحلة المقبلة من التصفيات الآسيوية

حقق منتخبنا الوطني لكرة السلة، مساء الاثنين، انتصارا كبيرا على شقيقه منتخب سلطنة عُمان بنتيجة 80-46، ضمن التصفيات التمهيدية المؤهلة لكأس آسيا 2025، في انطلاق مباريات المجموعة الخامسة من التصفيات التمهيدية التي تستضيفها قطر.

وأكد منتخبنا الوطني بهذا الانتصار الكبير صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط بعد تحقيق فوزه الثالث تواليا، بينما بقي المنتخب العماني أخيرا بعد تلقيه الهزيمة الثالثة ليتجمد رصيده عند 3 نقاط.

ويخوض الوطني السلوي غدا مباراة صعبة مع المستضيف منتخب قطر الساعة السادسة بتوقيت فلسطين، ويختتم مبارياته الاربعاء بلقاء منتخب الإمارات الساعة الثالثة والنصف.

كما ضمن منتخبنا السلوي تأهله للادوار المقبلة من التصفيات بغض النظر عن نتائج اللقاءين أمام قطر والامارات.

وبسط الوطني سيطرته على الربعين الاول والثاني من اللقاء رغم البداية العمانية القوية التي ظهرت وسط تراجع فلسطيني قبل الدخول في أجواء اللقاء وكسب الثقة الكاملة للاعبين الذين امتدوا بعد ذلك سيطرة على مجريات اللقاء نتيجة وأداء مبتعدين في النتيجة والتي انتهت بالربع الاول فلسطينيا 19 مقابل 11، ليواصل الوطني سيطرته في الربع الثاني من اللقاء بعد مستوى طيب من جميع اللاعبين الذين شاركوا وابتعدوا بالنتيجة لتصل إلى 38 نقطة مقابل 17، ليواصل تقدمه فارضا اسلوبه ليعمق النتيجة لتصل 41نقطة مقابل 17 .

الوطني اخذ ثقته بنفسه سريعا ما ادى لسيطرته تماما وفرض اسلوبه ونجح لاعبونا الصغار الذين يشاركون لأول أو ثاني مرة في الامتحان أمثال محمد أبو شمسية وصلاح الحلواني إلى جانب جمال ميالة وتامر حبش وريان ريان والشرخ وأبو رحال ومسك والمصري والمجنس ورمزي قمصية وعمر ديراوي .

الربع الثالث؛ بداية عمانية بنقطتين قبل أن يعود المجنس شاين ويسجل مثلها لفلسطين 45 مقابل 19 ثم جمال ميالة ثلاثية وشاين نقطتين، وانتهى الربع الثالث بنتيجة 66 مقابل 25.

مع بداية الربع الاخير تحسن أداء عمان وتراجع أداء فلسطين إلى حد ما وقد تكون كثرة التبديلات هي التي أدت لذلك، ومع ذلك انتهى اللقاء لفلسطين 80-46.