مجدلاني: لن نصرف أي دفعة من الشؤون هذا العام وقد يتم تنفيذ خصومات جديدة على رواتب الموظفين في الأشهر القادمة

RAMALLAH, WEST BANK - JANUARY 16: Palestinian Labor Minister and The Palestine Liberation Organization (PLO) envoy to Syria Ahmed Majdalani, speaks during a press conference in Ramallah, West Bank on 16 January 2014. Majdalani visited Syria to discuss the humanitarian conditions inside the Palestinian refugee camps in Syria. (Photo by Issam Rimawi/Anadolu Agency/Getty Images)

قال وزير التنمية الاجتماعية في رام الله أحمد مجدلاني، أن هذا العام لن يشهد صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية بسبب عدم ايفاء الاتحاد الأوروبي بالتزاماته تجاه السلطة وأموال الشؤون.

وأضاف مجدلاني لاذاعة فلسطين الرسمية اليوم الثلاثاء ، أن السلطة الفلسطينية تمر بأزمة مالية كبيرة ستحول دون صرف مخصصات الشؤون من صندوقها لذلك لن يتم صرف أي دفعة هذا العام للمستفيدين من الشؤون الاجتماعية.

وتابع “نحن نمر بأزمة مالية جراء خصم الجانب الإسرائيلي أموال المقاصة وأيضاً عدم ايفاء الاتحاد الأوروبي بالتزاماته للسلطة الفلسطينية وهذه الأزمة ألقت بظلالها على رواتب الموظفين من أعلى الهرم وحتى أسفله”.

وأضاف “رواتب الوزراء مثل رواتب الموظفين العموميين شهدت خصومات على مدار الأشهر الماضية” ، متابعا “بعض المرجفين يحاولون العبث بصورة السلطة والحكومة أمام المواطنين بادعاء أن رواتب الوزراء والمدراء لم تشهد خصومات مثل الموظفين”.

وأكد بأنه سيتم صرف مخصصات الشؤون في حال توفر أموال من العام القادم 2023 لكن هذا العام لن يشهد صرف أي دفعة ، حيث أن الازمة قد تؤدي لصرف رواتب الموظفين بنسبة 50 بالمائة وليس 75 كما هو الحال الأن.