كندا: العثور على جثتي طفلين قضيا في الفيضانات

SALINAS, CALIFORNIA - JANUARY 13: In an aerial view, a home is seen submerged in floodwater as the Salinas River begins to overflow its banks on January 13, 2023 in Salinas, California. Several atmospheric river events continue to pound California with record rainfall and high winds. Justin Sullivan/Getty Images/AFP (Photo by JUSTIN SULLIVAN / GETTY IMAGES NORTH AMERICA / AFP)

أعلنت السلطات الكندية الثلاثاء العثور على جثتي طفلين كان قد فقد أثرهما بعد فيضانات كبرى في شرق كندا، ما يرفع حصيلة الضحايا إلى ثلاثة قتلى، في حين لا يزال مراهق في عداد المفقودين.


وقالت المتحدثة باسم الشرطة الفدرالية سو بلاك “بقلب حزين أعلن أن فرق البحث عثرت على جثة طفل”، مضيفة أن العناصر كانوا قد عثروا الإثنين على جثة طفل آخر.

وكان قد فقد أثر الطفلين السبت خلال فيضانات كبرى ضربت مقاطعة نوفا سكوشا.

وهطل في نوفا سكوشا خلال ساعات قليلة ما يعادل ثلاثة أشهر من الأمطار، ما أدى إلى فيضانات جرفت سيارات وطرقا وجسورا.

وكان الطفلان موجودين داخل سيارة جرفتها المياه وتمكن ثلاثة ركاب آخرون من الخروج منها. وكان الركاب يحاولون الهرب من منزلهم.

وأوضح متحدث باسم شرطة الخيالة الملكية الكندية أن “الفيضانات جرفتهم إلى حقل سرعان ما غمرته المياه”.

إلى ذلك فقد أثر رجل ومراهق كانا في سيارة أخرى في ظروف مماثلة. وعثر على جثة الرجل البالغ 52 عاما الإثنين، فيما المراهق لا يزال في عداد المفقودين.

سجّلت الوقائع قرب منطقة وست هانتس التي تبعد نحو 50 كيلومترا إلى شمال غرب هاليفاكس، عاصمة هذه المقاطعة الواقعة في الشرق الكندي.

ونوفا سكوشا التي لحقت بها العام الماضي أضرار كبيرة من جراء الإعصار فيونا ومن جراء حريقي غابات كبيرين في أواخر أيار/مايو، شهدت السبت فيضانات قياسية نجمت عن أمطار شديدة الغزارة.

الثلاثاء قال رئيس حكومة المقاطعة تيم هيوستن “أظهرنا أننا قادرون على مواجهة كثير من الأحداث، لكن هذا الأمر لا يقارن”، وذلك في معرض وصفه “مأساة” قال إنها “لا يمكن تصوّرها”.

الثلاثاء أشارت بلدية هاليفاكس إلى أن المياه بدأت بالانحسار، لكن بعض الانحاء لا تزال غارقة بالمياه طالبة من السكان مواصلة توخي الحذر.

وأظهرت لقطات لمحطات تلفزة محلية طرقا عدة متضررة بشكل كبير أو غارقة بالمياه وسكانا يحاولون التنقل بصعوبة.