كلوب عن مواجهة أرسنال في كأس الرابطة الإنجليزية: ما أقوله ليس مهمًا

ظهر المدير الفني لفريق ليفربول يورغن كلوب، سعيدا بعد تأهل فريقه إلى نصف نهائي مسابقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، من خلال فوزه على ليستر سيتي بركلات الترجيح، وذلك إثر انتهاء الزمن الأصلي بالتعادل الإيجابي ثلاثة أهداف مقابل ثلاثة.

وافتقد ليفربول الكثير من لاعبيه الأساسيين، إما لإراحتهم، أو بسبب إصابتهم بفيروس كورونا، ولهذا تعذب قبل إحراز هدف التعادل في الوقت بدل الضائع عن طريق لاعبه الياباني تاكومي مينامينو.

وقال كلوب في تصريحات صحفية عقب انتهاء اللقاء نشرها موقع “ليفربول إيكو”: “أنا سعيد حقًا بالأداء والروح والعقلية، كان من الصعب علينا في الشوط الأول إجراء تغييرات. يمكن أن يلعب نيكو ويليامز دورًا هجوميًا ولكن مع وجود الشاب كونور هناك، لم ينجح الأمر بشكل جيد. قمنا بإخراج تايلور مورتن بسبب البطاقة الصفراء. أما بيلي كوميتيو فقررنا مسبقا أن يلعب 45 دقيقة”.

وعما قاله للاعبين بعد انتهاء الشوط الأول بتخلفهم (1-3)، قال كلوب: “أخبرنا اللاعبين أنني أحب المباراة بصرف النظر عن الأخطاء التي أدت إلى الأهداف، كنا بحاجة إلى إجراء التعديلات، واللعب في أنصاف المساحات وتسريع وتيرة اللعب في كثير من الأحيان، وإشراك جوتا ساعدنا، وميلنر في دور اللاعب رقم 6، ثم جاء نابي (كيتا).. يا لها من مباراة لعبها”.

وأشاد كلوب بحارسه كايمهين كيليهير، الذي تصدى لركلتين ترجيحيتين، وقال: “كايمهين حارس مرمى متميز. بقدميه وتفهمه وجميع مهاراته كحارس مرمى، قام الجهاز الفني بعمل رائع معه. ليست المرة الأولى التي يلعب فيها مباراة مذهلة. لقد أنقذنا”.

وكال كلوب أيضا المديح لمينامينو قائلا: “هدف رائع، أداء رائع. لقد لعب مباراة جيدة حقًا. أمر رائع جدًا أن يتمكن من التسجيل في أفضل لحظة ممكنة، لقد استحق هدفه على كل ما فعله”.

وعندما سئل عن مواجهته لآرسنال في بداية الشهر المقبل ذهابا وإيابا في نصف النهائي، رغم برنامج المباريات المزدحم، أجاب كلوب: “مباراة واحدة ستكون أفضل، لكن ما أقوله ليس مهما، سأفضل خوض مباراة واحدة هذا صحيح”.