قوات الاحتلال والمستوطنون الإرهابيون يواصلون اعتداءاتهم بحق المواطنين في مدن الضفة

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون الإرهابيون مساء الخميس، اعتداءاتهم بحق المواطنين الفلسطينيين في مناطق متفرقة من مدن الضفة.

و أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، مساء اليوم الخميس، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لقرية زبدة جنوب غرب جنين، وسط إطلاق قنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين ومنازلهم.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية، وداهمت منزل المواطن محمد راغب عمارنة، وحولته الى نقطة مراقبة عسكرية، كما داهمت محله التجاري واستولت على تسجيلات كاميرات.

وأضافت أن جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين ومنازلهم في القرية، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بالاختناق جراء استنشاق الغاز، جرى علاجهم ميدانيا.

وفي سياق متصل، احتجزت قوات الاحتلال الإسرائيلي خمسة أطفال من بلدة يعبد جنوب جنين، أثناء تواجدهم داخل أراضي البلدة في “حي مريحة” وهم: الشقيقان محمد وناصر كايد أبو بكر، وسراج رائد أبو بكر ومحمد منصور أبو بكر .

كما نصبت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا بين قريتي “ظهر العبد” و”نزلة زيد” بمنطقة يعبد، واحتجزت عشرات المركبات المارة من حاجز برطعة، ودققت في هويات المواطنين واستجوبتهم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الخميس، خمسة أطفال من حي رأس العامود جنوب القدس المحتلة، وشابين من مخيم شعفاط شمال شرق المدينة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت الحي واعتقلت خمسة أطفال بعد مداهمة منازل عائلاتهم، وهم: الشقيقان أحمد وأيهم نواف السلايمة، ومصطفى عقل السلايمة، ومعتز خضر السلايمة، ومحمد خليل السلايمة.

وأضافت أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم شعفاط شمال شرق القدس المحتلة، واعتقلت شابين لم تعرف هويتهما بعد.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم الخميس، مواطنا من بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وأفاد الناشط الإعلامي في البلدة محمد عوض، بأن قوات الاحتلال اعتقلت بدران جلال أبو عياش (30 عاما)، بعد توقيفه على حاجز بالقرب من مستوطنة “بيتار” المقامة على أراضي المواطنين غرب بيت لحم.

كما يواصل مستوطنون منذ أكثر من أسبوع، تسييج المزيد من المساحات الرعوية في الأغوار الشمالية.

وقال مسؤول ملف الاستيطان في محافظة طوباس والأغوار الشمالية، معتز بشارات، إن المستوطنين يواصلون منذ أكثر من أسبوع، تسييج مساحات واسعة من الأراضي الرعوية، شرق عين الحلوة وصولا إلى الطريق السريع، القريب من الحدود الأردنية-الفلسطينية، الرابط بين شمال الأغوار بجنوبها.

يذكر أن المستوطنين سيجوا خلال أكثر من اسبوع مساحات واسعة من الأراضي الرعوية في مناطق مختلفة من الأغوار الشمالية.

ويمكن مشاهدة معدات التسييج على مقربة من الشارع السريع في الأغوار.

وأصبح رعاة الماشية الفلسطينيون يعانون من نقص المراعي؛ بسبب استيلاء المستوطنين على الأراضي الرعوية.