قوات الاحتلال تعتدي على عدد من المواطنين في باب العامود

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، على عدد من المواطنين الفلسطينيين في منطقة باب العامود بمدينة القدس المحتلة، بالتزامن مع اقتحام مجموعات من المستوطنين للمنطقة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتدت على مجموعة من الشبان المقدسيين الذين تجمعوا في المنطقة للتصدي لاقتحام المستوطنين، ومنعتهم من الجلوس على درجات باب العامود.

وأضافت المصادر أن مجموعات من المستوطنين اقتحمت منطقة باب العامود والبلدة القديمة من القدس المحتلة بحماية جنود وشرطة الاحتلال، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع المواطنين الذي خرجوا للتصدي للاقتحام بصدورهم العارية.

وفي استفزاز لمشاعر المقدسيين وتدنيسًا للمنطقة، تناوب مستوطنون على التبول ومسح قذاراتهم في جدران منطقة باب العامود ، كما تناولوا مشروبات كحولية وسط غناء وألحان وطقوس استفزازية، مع رفع علم الاحتلال أمام مدخل باب العامو.

 

 وكانت قد اعتقلت قوات الاحتلال ، مساء الخميس، خمسة أطفال من حي رأس العامود جنوب القدس المحتلة، وشابين من مخيم شعفاط شمال شرق المدينة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت الحي واعتقلت خمسة أطفال بعد مداهمة منازل عائلاتهم، وهم: الشقيقان أحمد وأيهم نواف السلايمة، ومصطفى عقل السلايمة، ومعتز خضر السلايمة، ومحمد خليل السلايمة.

وأضافت أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم شعفاط شمال شرق القدس المحتلة، واعتقلت شابين لم تعرف هويتهما بعد.

وذكرت هيئة الاسرى بان سلطات الاحتلال أفرجت عن اطفال مدينة القدس وهم محمد خليل سلايمة ومعتز خضر السلايمة، ومصطفى عقل السلايمة، وأيهم نواف السلايمة، بشرط الحبس المنزلي لمدة خمس أيام متتالية وكفالية مالية .

photo_٢٠٢٣-٠١-١٩_٢٣-٣٤-٤٧.jpg
photo_٢٠٢٣-٠١-١٩_٢٣-٤٩-٤٩.jpg