قوات الاحتلا،تقمع مظاهرة تضانية مع أهالي حي اشيخ جراح في مدينة القدس، بالضرب وااعتقال والقنابل لصوتية

قمعت قوات الاحتلال، اسبت، مظاهرة تضامية مع أهالي حي اليخ جراح في مدينة لقدس، بالضرب والعتقال والقنابل اصوتية.

وانطلقت مظاهرة الشيخ جراح من وسط الحي ومن أمام المنازل المهددة بالاخلاء لصالح المستوطنين، وسارت في شورع الحي، وصولا الى الشارع الرئيسي، وسط هتافات ضد الاستيطان والشرطة واخلاء المنازل، ورفعوا المشاركون الأعلام الفلسطينية، وخلال تواجدهم وترديدهم الهتافات حاصرتهم قوات الاحتلال وصادرت الاعلام الفلسطينية منهم، ثم هاجمتهم بالضر والقنابل واعتقل 4 شبان.

وشارك في التظاهرة الأهالي المهددين بالاخلاء، ومقدسيين والعشرات من أهالي الداخل الفسطيني، مؤكدين عل المقاومة لكل آليات القمع والاستيلاء، وأن الشعب الفسطيني لا يرضى الذل أبدا.

وتنتهي يوم غد مهلة 4 عائلات “القاسم،اسكافي، الكرد الجاعوني” التي حددتها المحكمة المركزية لاخلاء منازلهم، كما ستعقد جلة يوم غد في المحكة العليا للنظر بالاستئناف المقدم من العائلات، حيث تعي الجمعيات الاسيطانية ملكيتها لأرض.

ويعيش سكان حي الشيخ جراح “حي كرم الجاعوني” في منازلهم منذ عام 1956 باتفاق بين الحكومة الأدنية ممثلة “بوزاة الإنشاء والتعمر” ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين”، على توفير المسكن ل 28 عائلة لاجئة في حي الشيخ جراح، مقاب تخلى العائلات عن بطاقة الإغاثة، وان من شروطه “دفع جرة رمزية على أن تم تفويض الملكية للسكن بعد 3 سنوات، لكن ذلك لم يتم، ودأت الجمعيات الاتيطانية خلال السوات الماضية بمطابتهم بالمنازل، ومكنت عام 2008-2009 بإلاء عدة عائلات.