في محاولة شطب ترشحها.. هجمة عنصرية ضد عضو “القائمة المشتركة” عايدة توما بعد تغريدتها عن “شهداء نابلس”

تعرضن النائب عايدة توما سليمان عضو الكنيس الإسرائيلي عن القائمة المشتركة الى حملة عنصرية من مجموعات “الإرهاب اليهودي” بعد منشورها حول شهداء نابلس وجريمة قوات الاحتلال فجر يوم الثلاثاء.
وكتبت توما، نابلس تودع شهدائنا اليوم..شعبنا الفلسطيني يودع شهدائه، كلما صعّد (جيش) الاحتلال جرائمه..تصاعدت المقاومة ..درس أساسي في تاريخ الشعوب.
وقالت، “6 فلسطينيين قتلوا في ليلة واحدة. دماؤهم ملطخة بيدي لابيد و غانتس. أوقفوا إرهاب الاحتلال كفى من سفك الدماء! ألم يحن الوقت لتفهم أنه كلما تعمقت الاحتلال كلما استفزت المقاومة ؟! “
أو على مسرح التاريخ. فقط نهاية الاحتلال ستجلب السلام والأمن لكليهما. الدول “.

وعبر عضو الكنيست عوفر كاسيف عن “القائمة المشتركة” عن “دعمه الكامل” لسليمان ، قائلا إن عضو الكنيست “يقف ضد التحريض” وقال “حقيقة بسيطة: أينما يوجد ظلم ، وحيث يوجد احتلال ، تكون هناك مقاومة أيضًا”.
وأضاف، “الاحتلال إرهاب ويجب محاكمة مؤيديه ومروجه بزعامة وزير الدم [بيني غانتس] – في إسرائيل أو فلسطين أو لاهاي.

و هاجم زعيم الحزب الصهيوني الديني الإرهابي سموتريتش لابيد وغانتس ردًا على منشورات سليمان على مواقع التواصل الاجتماعي، فكتب “من المستحيل محاربة الإرهاب عندما تؤسس حكومة مع مؤيدي الإرهاب! إما حكومة لابيد – غانتس مع مؤيدي الإرهاب أو حكومة كاملة. – حكومة يمينية لمدة أربع سنوات “.
ودعت منظمة “بتسالمو” اليهودية النائب العام إلى التحقيق مع سليمان بشبهة انتهاك “قانون مكافحة الإرهاب” الذي يحظر إظهار الدعم أو التطابق مع جماعة أو أعمال عنف.
“في الحكم ضد دارين تاتور، تقرر بشكل قاطع أن كلمة “شهيد تعني إرهابيين استشهدوا” لمدير عام منظمة بتسالمو شاي غليك.