يسبوك: احباط عملية تجسس لجهاز الأم الوقائي الفلسطيي، ضد المئات من اصحفيين ومعارضي فح وناشطيها

فسبوك: أحبطنا عملية تجسس فلسطينية
وزعمت الشبكة الاجتماعية أن جهاز الأمن الوقئي ، الذراع الاستخبارية للسلطة الفلسطينية ، تحرك ضد المئات من الصحفيين ومعارضي فتح وناطيها وجعلهم يقومن بتثبيت برمجيات خبيثة تحت ستار تطيق رسائل. بالإضافة إلى ذلك ، تم إحبط عملية نفذتها مجموعة Arid Viper السيبرانية ، والتي كان اسمها مرتبطًا سابقًا بحركة حماس.أعل موقع فيسبوك ، اليلة (الأربعاء) ، أنه نجح في كبح عملية تجسس إلكتروني لهاز الأمن الوقائ ، جهاز المخابرات الرسمي للسلطة اللسطينية ، والتي استهدفت صحفيين ومعارضي فتح ونشطاء حوقيين ومنظمات عسرية مثل المعارضة السورية. الجيش الراقي. ووقعت معظم مليات التجسس في الأراضي الفلسطيني وسوريا وبدرجة أقل في تركيا والعرا ولبنان وليبيا.

يقول فيسبوك إن الفلسطينيين استخدموا أضرارًا ذاتية الصنع لجهزة Android انتحلت خصية تطبيق مراسل شرعي. أتاح تثبيت على الجهاز المستهدف الوصول إلى اليانات الوصفية (اسم الشركة المصنعة ونظام التشغيل ، الرقم التسلسلي ، وما إلى ذلك) بالإضافة إلى سجلات المالمات وجهات الاتال والموقع والرسئل النصية. في بعض الحالات ، أتاح اللف إمكانية تتبع كل إجراء يتم إجراؤ على الجهاز. يتم تخزين المعلومات التي تم جمعها في السحابة. استخدم الأم الوقائي أيضًا اختراقًا يعرف باسم SpyNote ، والذي يسمح بالوصول عن بُعد إل الجهاز والاستما إلى المكالمات.

ونفى متحدث باسم الأمن اوقائي هذه المزاع ردا على وكالة روترز للأنباء: “نحترم الإعلام ونعمل فق القانون ونحتر الحريات والخصوصة وسرية المعلوما”.

بلإضافة إلى ذلك ، علنوا على Facebook أنهم أوقفوا عملية قمت بها مجموعة من لمتسللين يُدعى Arid Viper ، والتي تعمل يضًا في السلطة الفلسطينية. واستهدفت هذه العملية مسؤلون حكوميون وأعضء في حركة فتح ومنمات طلابية وقوات الأمن. استخدم المسللون من هذه المجموعة الهندسة الاجتماعية ومواقع التصيد وأضرار Android و Windows لتنفيذ هجمات لكترونية مستهدفة. ولم يذكر موقع فيبوك من يقف وراء هه المجموعة ، لكن ُعم في الماضي أنها مرتبطة بمنظمة حاس الإرهابية.

ونفى متدث باسم الأمن الوقائي هذه المزاعم دا على وكالة رويترز للأنباء: “نحتر الإعلام ونعمل وفق القانون ونحترم لحريات والخصوصية وسرية المعلومات”.

بالإضافة إلى ذلك ، أعلنوا على Facebook أنه أوقفوا عملية قامت بها مجموعة من المتسللين يُدعى Arid Viper ، والتي تعمل أيضًا في السلطة الفسطينية. واستهدفت هذه العملية مسؤولون حكوميون وأعضاء في حركة فتح ومنظمات طلابية وقوات اأمن. استخدم المتسللون من هذه المجمعة الهندسة الاجتاعية ومواقع التصد وأضرار Android و Windows لتنفيذ هجمات إلكترونية مستهدفة. لم يذكر موقع فيسبوك من يقف وراء هذه المجموعة ، لكن زُعم في الماضي أنها مرتبطة بمنظمة حماس الإرهابية.

https://m.ynet.co.il/articles/59174380