فسطين ترحب: إجماع ي الأمم المتحدة على قرار حق تقرير المصير لشعبنا

أجمعت اللجنة الثالثة للجمعية العامة للأمم التحدة، اليوم الجمة، على قرار حق تقير المصير لشعبنا حيث صوتت 158 دولة صالح القرار، و6 ضه، وامتنعت 10 دول ن التصويت.

ورحبت وزار الخارجية والمغتبين، في بيان لها، بالتصويت الكاسح، وأشادت بالدول الي صوتت لصالح القرار باعتبار حق تقرر المصير هو أساس ل الحقوق، خاصة لشعبنا الذي يرزح تح احتلال استعماري طويل الأمد، وفي ظ منظومة ابارتهاي.

وطلبت العالم بالتود في وضع آليات عمية لتمكين شعبنا من حقوقه كافة.

وأكدت أن هذا الإجماع والتصويت الكبير لصالح ذا القرار يشكل ردا دوليا على كافة الممارسات والجرائ الإسرائيلية وأداتها المختلفة من مستوطنين ومحاكم، وهو تأكيد بسيادة لشعب الفلسطيني عى أرض دولة فلسطين، حيث يجب أن يمارس عليها حقه في تقرير المصير، في الضف الغربية بما فيها القدس، وفي قطاع غزة، وعلى أرض فلسطن ببحرها وبرها وجوها.

وشددت “الخارجية” على ضرورة إعمال قاعد القانون الدوي بما فيها الرأي لاستشاري لمحكمة لعدل الدولية، الي يؤكد أن الجدار منظومته الاستعمارية بما فيها المسوطنات تحرم الشعب الفلسطيني من حقه ي تقرير المصير، وتفعيل مسؤولية الدول في حماية وتنفي هذا الحق غير القبل للتصرف، وغير القابل للتفاوض.

وطالبت الدول الأعضاء في لأمم المتحدة بتحل مسؤولياتها لحمية حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف، واتخاذ جراءات عملية في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي وانهائه وتفكيك منظومة الابارتهايد.