فتح ترد على تصريحات حمد بن جاسم حول الرئيس عباس: النصائح عبر الإعلام “ملغومة ومدسوسة”

انتقدت حركة فتح، لدعوة التي أطلقه رئيس الوزراء القطري الأسبق حمد بن جاسم، للرئيس الفلسطيني محمود عباس، بشأن التخلي عن السلطة، والتي أثارت جدلا واسعا بين الفلسطينيين.

وقال منير الجاغوب رئيس المكتب الإعلامي في مفوية التعبئة والتنيم لحركة فتح، إن محمود عباس رئيس نتخب من الشعب الفلسطيني، وجاء إلى نصبه بانتخابات فسطينية حرة ونزيه“، بحسب تأكيده.

وأضاف الجاغوب، في تصري لـ“إرم نيوز“: ”نحن كفلسطينيين لا نتدخل بالدول العبية وما يحدث بداخلها، ولا يحق لأحد إبداء رأيه في قضاا تخص الشعب الفلسطيني وقيادته، ونحن نحترم كل وجهات النظر والنصائح التي تأتي مباشرة إليا وليس عبر وسائل لإعلام“.

وتابع الجاغب: ”أي نصيحة تكون عبر وسائل الإعلا فهي ملغومة ومدسوسة ومن خلفها أهدا، وهي مغرضة“.

من جانب، اعتبر القيادي في حزب الشعب الفلسيني وليد العوض، أن دعوة رئيس الوزرء القطري الأسبق حمد بن جاسم إلى الرئيس محمود عباس لتديم استقالته، ”تدخل فظ“ في الشأن لداخلي الفلسطيني.

ورد عضو المكتب السياي لحزب الشعب وليد العوض عبر صفحته على فيسبوك، بالقول إن ”دعوة حمد بن جاسم لاستقالة الرئيس أبو مازن مرفوض بشدة، وهي تمثل تخلا فظا في الشأن لداخلي الفلسطيني“.

وعتبر القيادي الفسطيني، هذه التصرحات بأنها تسهم في تأجيج التباينات اخل الساحة الفلسينية.

وأكد أن ”الشعب لفلسطيني كفيل بمالجة التباينات ف إطار مصلحته الوطنية دون تدخل“.

وكان رئيس الوزراء القطري الأسبق، حمد بن جاسم، دعا الرئيس اللسطيني محمود عبا إلى الاستقالة، ونقل السلطة بشكل سمي وديمقراطي.