غانتس: الضيف والسنار في مرمى النيران.. تدمير حكم حمـا في غـزة يتطلب احلال القطاع

قال وزير جيش الاحتلال بني غانتس الليلة (الجمعة) إن إسرائيل لن تسمح للصواري أو البالونات المتفجرة بالتنقيط بعد انتهاء عملية حر الاسوار.

و أكد غانتس في مقابلة مع قناة كان الاسرائيلية عد 11 يومًا من العوان الاسرائيلي عى قطاع غزة، أن قاة حماس الضيف والسنوار لا يزالون في مرمى النيران.

وحول إذ كان التعاون الوثيق مع رئيس الوزرا الاسرائيلي بنياين نتنياهو سيقودم إلى حكومة مشتركة جديدة ، أجاب غانتس: “لا”.

وأضاف غانتس: ن “غزة لن تذهب إل أي مكان ونحن بالأكيد لن نذهب إلى ي مكان. مستدركا: أعني أن سياسة الرد للجيش الإسرائيلي سيتم تشديدها بشكل أكبر حتى نحاول قدر الإمكان الابتعاد حتى لا يحدث ذلك”. .

وتابع غانتس أنه يعتد أن زعيم حماس في غزة يحيى السنوار راد أن يُنظر إليه على أنه مؤثر على لقدس وعلى فلسطين الداخل المحتل ، “بصفته صلاح الدين الأيوبي في القرن لحادي والعشرين” شدد غانتس على أن لسنوار “ارتكب خطً فادحًا” و ادعى أنه الآن فقط يفهم العواقب. . “لقد ردا بشدة على هذا اللوك”.

وبشأن احتمال انيار حماس ، قال غاتس إن ذلك ممكن ، لكنه يتطلب احتلال طاع غزة. “أنا لا أقول إن هذا خيار لن يتحقق يومًا ما ، كننا نقوم بعمل جيد لمحاولة استنفاد مستويات أخرى من العمل. نحن نتصرف بمسؤولية سياسية وأمنية. إذا كان علينا يومًا ما احتلال غزة، سنفعل ذلك”. كما أشار غانتس إلى عدم وجود إنذار أمركي لإنهاء جولة القتال

وأشار وزير الجيش إلى إمكانية إبرام صفقة لإعادة الأسى والمفقودين من غزة. وأضاف “لدينا فرصة أفضل لدفع قضي الأسرى والمفقودن في مواجهة ما فعناه في غزة وفي موجهة ما تحتاجه غزة. ولم نوقف حملة إعدة الأولاد بهذه الوسائل وكذا. قال: “ضروري إلا إذا كان الأولاد جالسين ف المنزل”.

وحول إذا كان بإمكان اليهود زيرة الحرم القدسي ، فقال: “يمكن لليهود زيارة الحرم القسي. سيعيش اليهود يث يريدون وحيث ستقول المحكمة إنهم ستطيعون العيش. سنعمل كدولة يحكمها كم القانون و جعلها تخضع لاعتبارات منية. “لقد كانت وتظل كذلك. لقد حافت إسرائيل على حرية العبادة في القد في أصعب الأيام ، ومن الجيد أنها فعت ذلك”.

وحول اذا ما كا نتنياهو لا يشاركه الفضل في النجاح ، فأجاب: “إن مؤسسة الدفاع ورئيس الوراء ووزير الدفاع ووزراء الحكومة الآخرين عملوا بشكل عاوني على قضية أمنية لأن هذا هو حق لبلد. يريد أن يسر الائتمان سينجح. ا يهمني “.