عدوان الاحتلا الاسرائيلي على قطاع غزة، والمقاومة ترد باطلاق الصوريخ

أطلقت فصائل المقومة الفلسطينية، ي قطاع غزة، مساء لجمعة، وفجر السب، 10 صواريخ تجاه متوطنات غلاف القطع.

وي وقت سابق، أطلقت فصائل المقاومة صروخاً من القطاع، تجاه بلدات الغلاف، ولم تفعل صفارات الإنذار.

و أفادت وسائل اعلام اسرائيلية، فجر السبت، بأن صفارات الإنذار دوت في منطقة “سدوت نيغف” بغلاف قطاع غز.

وقل ناطق باسم الجيش الاسرائيلي تم “الاق صفارات الانذر في منطقة غلاف غة ، و التفاصيل قي الفحص.

وأوضحت مصادر عبرية أن 6 صواريخ أطلقت من غزة في ارشقة الأخيرة، صاوخان انفجرا بدون تفعيل صفارات الانذار في أشكول، و تم اعتراض صاروخ في كفر ميمون وآخر سقط في منطقة مفتوحة واروخان سقطا في منطقة السياج.

وأفادت المصادر بأن 4 صواريخ طلقت مجددا نحو الغلاف وتم اعتراض صروخين وآخرين سقا في منطقة مفتوحة.

وقال المتحدث باسم اليش الإسرائيلي أن دبابة إسرائيلي هاجمت مؤخرا موقعا عسكريا لحماس ف قطاع غزة ردا على إطلاق صواريخ في وت سابق الليلة من طاع غزة باتجاه مستوطنات غلاف غزة.

وأضاف “في أعقاب تفعيل حالة التأهب ، تم تحديد عمليتي إطلاق من قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية. اعترضت القة صاروخ واحد.

وتابع” في الدقائق القليلة الماضية ، تم تفعيل تنبيه آخر ، تفاصيل التحقيق.وأكدت كتائب الشهيد أبو لي مصطفى في تصريح لها أن الوحدة الصاروخية في الكتائب تدك مستوطنات العدو بالقذائف الصاروخية ردًا على القف الجبان لغزة وجرائمه بحق شعبنا.

وقصفت يضا كتائب الأقصى لواء العامودي مستوطنات الاحتلال وقال المتحدث العسكي باسم الكتائب ” سنحرق مستوطنات الاحتلال من اجلك يا قدس والقادم اعظم.

وأعلنت كتائب المقاوم الوطنية عن قصفه لمستوطنات الاحتال المحاذية لقطا غزة بعدد من الصوريخ، وأكدت أنها ن تتوان في الدفاع عن أبناء شعبنا والتصدى لعدوان الاحتلال الصهيوني المتصاعد في مدينة الدس المحتلة وقطاع غزة.

وذكر موقع كودكود لعبري حسب تقارير أولية عن سماع دوي انفجار قوي على شاطئ مستوطنة عسقلان بغلاف غزة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتال “متابعة للتقاير عن تفعيل الإنذارات، تم رصد إطلا 4 قذائف صاروخية من قطاع غزة باتجاه الغلاف اعترضت القبة الحديدية 2 منها، وفي الدقائق القيلة الماضية، تم تفعيل إنذار آخر ويري المتابعة.وأفا المراسل العكسري لصحيفة يديعوت أحرنوت أن الجيش الإسرائيلي يستعد لتنفيذ سلسلة من الهجمت على نطاق واسع بطاع غزة ردًا على طلاق الصواريخ من قطاع غزة باتجاه متوطنات غلاف غزة.وأضاف “الجيش الإسرائيلي يستعد لتنفيذ هجمات في قطاع غزة لأنه يتوقع ردود من غزة على الأحدا التي تحصل في القس حيث هددت الفصائل في غزة بالانتقا.

و قصف جيش الاحتلال اإسرائيلي، فجر البت، نقطة تتبع للضبط الميداني التابع للمقاومة الفلسطينية، شرق مخيم الريج وسط قطاع غزة.

وفي قت سابق من مساء ايوم أفادت مصادر محلية و ميدانية، فر السبت، بأن مدفعية الجيش الإسرائيلي استهدفت نقطة رد لقوات “الضبط الميداني” التابعة للمقاومة الفلسطينة مقابل تلة أبو اهر شرق بلدة القرارة في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

كما استهدفت المدفعية الإسرائيلية نقطة رصد لقوات “الضبط لميداني” شرق مخي البريج وسط قطاع زة

وأفادت مصادر محلية و ميدانية، فجر السبت، بأن مدفعية اجيش الإسرائيلي اتهدفت نقطة رصد لقوات “الضبط الميداني” التابعة للمقاومة الفلسطينية مقابل تلة أبو ظاهر شرق بلدة القرارة ف مدينة خان يونس جوب قطاع غزة.

كما استهدفت المدفعية الإسرائيلية نقطة رصد لوات “الضبط الميدني” شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال “الإسرائيلي” الحرية، في ساعة مُبكرة من فجر يوم السبت، أراضٍ ومواقع في مختلف محافظات قطاع غزّة، وذلك عقب إطلاق حوالي 15 صارواً صوب المستوطنا المحاذية لغلاف القطاع.

و استهدفت طائرت الاحتلال أرض زاعية شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأشار مصادر محلية أن اغارات الاسرائيلة كانت على أراض قيبة من مطار غزة ادولي المدمر شرقي رفح جنوب قطاع غزة.

وقصت طائرات الاحتلا بصاروخ واحد على الأقل موقع “فلسطن” التابع للمقاوة شمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية أن الطيران الحربي اتهدف منطقة جبل اريس في حي التفاح رق غزة بصاروخين.

و قات الطائرات الحربة الاسرائيلية بقف هدف في منطقة صوفا شمال شرق رفح و ستهداف أرضًا زراعية بحي العمور شري خانيونس.

وأشارت مصار محلية أن مدفعية الاحتلال قامت بقف نقطة للضبط الميداني شرق مخيم البيج وسط القطاع.