شهيدان و5 إصابات غزة: اغتيال مسؤول وحدة العمليات في سرايا القدس إياد الحسني

نعت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مساء اليوم،  شهيدها القائد إياد العبد الحسني، الذي ارتقى في عملية اغتيال إسرائيلية مساء اليوم في غزة.

وقالت سرايا القدس في تصريح صحفي: “سرايا القدس تنعي شهيدها القائد الكبير/ إياد العبد الحسني “أبو أنس”- عضو المجلس العسكري ومسؤول وحدة العمليات في سرايا القدس الذي ارتقى في عملية اغتيال صهيونية جبانة مساء اليوم في غزة.

واستشهد مواطنان، وأصيب 5 آخرون إثر قصف الاحتلال شقة سكنية في بناية مكونة من 7 طوابق في حي النصر غرب مدينة غزة.

 

وأعلنت وزارة الصحة عن وصول شهيدين ، و5 اصابات الى مجمع الشفاء الطبي جراء القصف الأخير في حي النصر، مما يرفع حصيلة الشهداء والجرحى جراء العدوان (الإسرائيلي) على قطاع غزة منذ فجر الثلاثاء الماضي إلى 33 شهيدًا منهم (6 أطفال و 3 سيدات ) 111 إصابة.

وذكر مصدر في المقاومة لقناة الجزيرة أنه تم اغتيال قيادي بارز في سرايا القدس في القصف الذي استهدف شقة سكنية بحي النصر.

ويعتبر هذا الاغتيال هو السادس لقياديين في “سرايا القدس” منذ بدء عدوان الاحتلال على قطاع غزة.

وقال جيش الاحتلال في بيان: في عملية مشتركة للجيش والشاباك تم اغتيال مسؤول ملف العمليات في الجهاد إياد الحسني خليفة خليل البهتيني.

وذكرت إذاعة جيش الاحتلال أن القيادي العسكري بالجهاد إياد الحسني هو السادس الذي تغتاله إسرائيل في الجولة، وهو من القدامى في التنظيم، ويعادل رئيس شعبة عمليات بالنسبة لإسرائيل، حل مكان خليل البهتيني في قيادة المنطقة الشمالية بعد أن تم اغتياله في الضربة الأولى في التصعيد.