شرطة جنين تعتدي بوحشية على نجل الأسير الزبيدي وتعتقله

جنين: اعتدى عناصر من أمن السلطة في مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة مساء يوم الجمعة، على نجل الأسير زكريا الزبيدي بوحشية.

وأظهرت مقاطع فيديو، أنّ عناصر الأمن انهالوا بالضرب على محمد نجل زكريا الزبيدي “الأسير في سجون الاحتلال”، بعد اعتقاله في جنين برفقة آخرين، والمعتقلين هم:
محمد زكريا زبيدي
ايهم عمر السعدي
اوس عماد الشلبي ، وجميعهم من مخيم جنين.

وبررت مرور جنين في بيان صدر عنها، أنها لاحقت مركبة غير قانونية واعتقلت من بداخلها، حيثُ على سلاح بداخله.

وفي السياق ذاته، أطلق مسلحون النار بكثافة تجاه مقر المقاطعة في جنين، بعد الاعتداء الوحشي على محمد الزبيدي.

وكتب جبريل شقيق زكريا عبر فيسبوك: اليد التي تمد عليك سنقطعها.

وأدانت الهيئة الدولية “حشد” في بيان صدر عنها ووصل “أمد للإعلام” نسخة منه، بشدة قيام عناصر من الشرطة والأجهزة الأمنية في الضفة الغربية؛ مساء الجمعة الموافق 07/01/2022 بالاعتداء بالضرب والسحل على محمد الزبيدي؛ نجل الأسير زكريا الزبيدي.

وأكدت الهيئة، أنّ مقاطع فيديو انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي أظهرت مشاهد الاعتداء على محمد الزبيدي التي تقدم دليل إضافي على رغبة وإصرار الأجهزة الأمنية على تطبيق سياسة استخدام القوة المفرطة وغير المبررة ضد المواطنين ما يعرض سلامتهم الجسدية لخطر شديد.

وطالبت “حشد”،  من النائب العام بفتح تحقيق جدي في ملابسات وظروف اعتداء وسحل المواطن: محمد الزبيدي؛ بما يضمن إحالة كل المتورطين في ذلك للقضاء؛ بوصف ذلك السبيل الوحيد لضمان امتثال الأجهزة الأمنية للقانون.

ودعت مجموعة “محامون من أجل العدالة”،  إلى ضرورة إحالة العناصر المتورطين في الاعتداء على نجل زكريا الزبيدي إلى القضاء لمحاكمتهم على هذه الأفعال المجّرمة والسلوكيات التي تنتهك حقوق الإنسان والقانون الأساسي الفلسطيني.