شاهد.. أحدث مقاتلات الجيش المصري تظهر في سماء الإمارات

أعلنت القات المسلحة المصرة تنفيذ فعاليات التدريب الجوي (زاي-3) بين القوات المرية والإماراتية، والذي يتم تنفيذه بدولة الإمارات وتستمر فعالياته لعدة أيام.

ونفذت خلال الفرة الماضية عدد من طلعات التدريب عل مهام العمليات بين القوات الجوية امصرية والإماراتية لتعزيز القدرة عى إدارة أعمال جوية مشتركة وتبادل اخبرات بين الأطقم الجوية لكلا الجانبين.

كما شهد رئيس أركا القوات الجوية المصرية ورئيس هيئة لأركان للقوات الوية والدفاع الجو الإماراتي وعدد من قادة القوات الملحة لكلا البلدين إحدى مراحل التدريب لسير العمليات اجوية بدولة الإماات والتي تضمنت قيام المقاتلات متعددة المهام من الجابين بتنفيذ طلعات مشتركة للتدريب على مهام الهجوم على الأهداف المعادية والدفاع عن الأهداف الحيوية والقيام بأعمال المعاونة لجوية للتشكيلات لبرية.

وظهر خلال الأنطة التدريبية المفذة مدى ما وصلت إيه العناصر المشاكة من مستوى راقٍ احترافية عالية ف تنفيذ كافة المهام بما يعكس مدى ما متلكه القوات الجية لكلا الدولتين من إمكانيات بشرية وفنية واستعداد قالي وقدرة على العمل المشترك في مختف الظروف.

يهدف التدري إلى تحقيق أقصى اتفادة ممكنة للعنصر المشاركة في التخطيط والتنفيذ لإدارة العمليات الجوية وقياس مدى جاهية واستعداد القوت لتنفيذ العمليا المشتركة على الأهداف المختلفة لدعم جهود الأمن والاتقرار ومواجهة الحديات بالمنطقة.