خلف: ماضون بتطوير الأوضاع الكهربائية وتنويع مصادر الطاقة

عقدت شركة توزيع كهرباء الشمال، اليوم الأربعاء، اجتماع الهيئة العامة العادي لعام 2021 برئاسة المهندس إياد خلف رئيس مجلس الإدارة وأعضاء مجلس الإدارة والمستشارين والمهندس أسعد سوالمة المدير العام والمهندس سامي الحجاوي رئيس بلدية نابلس، وبحضور جميع أعضاء الهيئة العامة المنضمين وممثل عن مراقب الشركات يوسف جودة والمهندس حمدي طهبوب الرئيس التنفيذي لمجلس تنظيم قطاع الكهرباء الفلسطيني والمهندس نشأت أبو بكر مدير عام الشركة الفلسطينية لنقل الكهرباء، ومدراء الإدارات في الشركة والمدقق الخارجي.

وفي بداية الاجتماع، أعلن يوسف جودة اكتمال النصاب القانوني لعقد الاجتماع وأعلن عن بدء الاجتماع الذي ترأسه المهندس خلف، وصادقت الهيئة العامة على التقرير الإداري الذي تم توزيعه على الاعضاء حسب الأصول للسنة المالية المنتهية 2021 وكذلك على التقرير المالي الذي تم تلاوته من خلال شركة إيرنست ويونغ وتمت المصادقة عليه حسب الأصول وخلال الاجتماع صادقت الهيئة العامة على إبراء ذمة مجلس الإدارة للسنة المالية 2021 كما أجمعت الهيئة العامة على انتخاب “إيرنست ويونغ” كمدققي حسابات للشركة عن السنة المالية 2022 و2023 بناء على توصية مجلس الإدارة كما وافقت الهيئة العامة على توزيع مبلغ الارباح المدورة للعام 2021.

ورحب المهندس خلف بالحضور، وأكد الاعتزاز بشراكات البلديات المنضمة الداعمة لمسيرة الشركة منذ تأسيسها، كما أكد سعي الشركة للانفكاك عن الجانب الاسرائيلي من خلال عملها على تنويع مصادر الطاقة وبناء محطات لتخزين الطاقة الشمسية, ووقعت الشركة اتفاقية مع سلطة الطاقة الفلسطينية والبنك الدولي لتعزيز الاستدامة في الاداء وتطوير البنية التحتية وموثوقية الطاقة.

وأضاف: “إننا في شركة “كهرباء الشمال” نسعى لتحسين الخدمة الكهربائية في مناطق امتيازنا ونطمح دوماً للارتقاء بالقطاع الكهربائي الفلسطيني ككل وإيصال الكهرباء لمناطق جديدة ولجميع المشتركين بجودة عالية”.

وأكد خلف أن مجلس الإدارة يبذل كل السبل المتاحة من اجل الوصول لأفضل الخدمات والتسهيل على المشتركين.

بدوره، قال المهندس سوالمة أن إنجازات هذا العام متميزة فقد قامت الشركة بتوقيع اتفاقية بناء وتمديد شبكة الألياف الضوئية لتزويد المشتركين في منطقة امتيازها بخدمة الانترنت “الفايبر”، وقامت بتطوير أنظمة الشحن ونظام دفع الفواتير الكترونياً من خلال نظام المحفظة الإلكترونية، وتواصلت مع المحيط الاقليمي العربي من خلال المشاركة في مؤتمر الاتحاد العربي للكهرباء.

وأشار سوالمة الى أن الشركة تسعى لتعزيز الاداء والانتاجية للموظفين من خلال الاستثمار برأس المال البشري وتدريب ورفده بالخبرات المطلوبة لتحقيق ذلك.

وبخصوص القدرة الكهربائية أشار سوالمة أن الشركة تسعى الى استقرار ثابت للتيار الكهربائي من خلال إضافة قدرة كهربائية جديدة على نقاط الربط في صرة والجلمة لتلبية احتياجات المشتركين والطلب على الطاقة.

وتم خلال الاجتماع انتخاب أعضاء مجلس الإدارة للفترة القادمة من قبل ممثلي البلديات المنضمة للشركة، والعمل على اتخاذ كافة الاجراءات الكفيلة وترتيب ما يلزم بهذا الشأن.