جنرال اسرائيلي يكشف ع التحدى الأكبر: عى تل أبيب الاستعداد للحرب

أفادت مصادر إعلامية إسائيلية، اليوم الميس، بأن الجيش الاسرائيلي يكثف من مريناته هذا الشه حتى يكون مستعدا لحرب المقبلة.

وقالت صيفة “جيروزاليم بست” الإسرائيلية، إنه في إطار شهر امناورات الذي يجره الجيش الإسرائيي على الجبهة الشمالية مع لبنان وسويا، قال جنرال إسرائيلي “إن على تل أبيب الاستعداد للحرب”.

ونقلت الصحيفة عن لجنرال “بانیف فردمان”، مسؤول التريبات في القيادة الشمالية: قوله “عى الجبهة الداخلي أن تكون مستعدة إى جانب الجيش الاسرائيلي”.

وأضاف فريدما للصحيفة “هذا التمرين يأتي في وقت معقد، وكنا قد توقعا نشوب حرب في الاام الماضية لكن الأيام مرت بسلام”.

ونوهت الصحيفة “إلى أنه في شهر مايو الماض أطلقت الفصائل الفلسطينية في قطاع زة 4000 صاروخ، ومع وقعات بالحرب مع حزب الله فإن الجيش الاسرائيلي يتوقع أن يتم إطلاق 2000 صاروخ في اليوم الواد خلال الحرب القادمة”، بحسب قولها

ومن جانبه، قال الجنرال “ساجي باروخ”، قاد الفرع الجنوبي في القيادة الشمالية، أن التحدي لإسرئيل هي الجبهة الشمالية لكن الجيش اإسرائيلي يتوقع أ الفصائل الفلسطيية في قطاع غزة ترد أن تتحدى اسرائيل في مواجهة قريبة قادمة إلى جانب العقيدات في المدن المختلطة.

وأضاف: “الجيش الإسرائيلي سيتعامل مع العديد من السيناريوهات التي ستواجه إسرائيل خلال الفترة المقبلة، على الحدود الجنوية، والشمالية، ف وقت الحرب”، مشيرا إلى أنه تم اخبار المستوطنين بأماكن الإخلاء وقت الحب، في وسط وجنوب إرائيل.