تقرير أممي: إسرائيل هدمت وصادرت 26 مبنى في الضفة الغربية خلال أسوعين

قال تقرير للأمم المتحدة، يون الجمعة، إن السلطات الإسرائيلة هدمت أو صادرت 26 مبنى في الضفة الغبية خلال الأسبوعن الماضيين.

وذكر تقري صادر عن مكتب الأم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) في الأراضي الفلسطينية، أن عليات الهدم التي تمت بحجة الافتقار لى رخص البناء، أدت إلى تهجير 34 شخصًا، بينهم 15 طفلًا، وإلحاق الأضرار بنحو 40 آخرين.

ورصد التقرر أن سلطات الاحتلال استهدفت 22 مبنً يوم 17 مارس الماض في أربعة تجمعات ي المنطقة المصنف (ج) في الضفة الغرية، بما فيها ثماني خيام صودرت في خربة طانا في نابلس.

وفي الجزء الشرقي من مدنة القدس، هدمت سلطات الاحتلال أربعة مبان، مما تسبّب في تهجير 12 شخصًا.

وسبق أن أكدت الأمم المحدة أن عمليات الهدم الإسرائيلية المتكررة لمنازل في لضفة الغربية وشر القدس تؤدي إلى عاقب اقتصادية واجماعية وخيمة وشدية الوطأة على الفلسطينيين.

وشددت المنظم الدولية على أن اقانون الدولي الإساني يشترط على السلطة القائمة بالاحتلال تأمين الحماية لسكان الإقليم لذي تحتله، وضمان رفاهيتهم واحترام حقوق الإنسان الواجبة لهم.

وعادة ما تبرر سلطات الاحتلال عمليات الهدم أو المادرة لمبان فلسطيية بأنها تقام من ون الحصول على الترخيص اللازم، فيما يقول الفلسطينيون إن ذلك يتم لصالح لتوسع الاستيطاني.