تحديد وتدمير المسلحين: اسائيل تكشف تفاصيل روبوت قتالي جديد تم نشره على حدود زة

ذكرت مصادر اعلامية ارائيلية، يوم الست، أن الجيش الإسائيلي، كشف النقا عن روبوت جديد يت حاليا نشره على حود قطاع غزة.

وقالت صحفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، إنه جرى حاليا تزويد “فرقة غزة” إحدى فر الجيش الإسرائيل المنتشرة على حدود القطاع بالروبوت “جاغوار”، الذي تنعه شركة الصناعا الجوية الإسرائيية، ويتوقع أن يكون من أوائل الروبوات التي تمكن من كف وتدمير المسلحي من خلال التحكم ع بعد.

وأضافت واصفة الوبوت الجديد: “يترك جاغوار بمفرده إلى الوجهة المحددة له، وتكتشف العوئق ويتجاوزها، ويجنب الاصطدامات ف الطريق ويحسب طريقا لنفسه ويكتشف ميطه بواسطة عشرات من أجهزة الاستشعار الحساسة”.

وتابعت الصحيفة: “يتمركز الربوت حاليا على مدار 24 ساعة في اليوم جزء من مفهوم الحدود الذكية الذي تم تطويره في فرقة غز، وهو مثبت عليه مفع رشاش ماغ للدبابات ذات قدرة إطلا واحدة أو في حزم؛ وكاميرات عالية الدقة لاستكشاف نوعي المدى القريب والعيد؛ وأجهزة إرسا غير قابلة للاخترق. وحتى المصابيح القوية والقدرة على إنذار المشتبه به من غرفة العمليا التي تدير الروبت”.

تعمل معظم أنظمة جاغوار باستخدام خوارزميات ذكية وضبط ذاتي تم تطويرها في حقو التجريب، وم ذلك، فإن إطلاق انار نفسه يخضع بالفعل للسيطرة الكاملة للمشغل في غرفة العمليات.

وقال قائد في الجيش الإسرائيلي للصحيفة: “لقد أثبتنا اليوم بالفعل كفاءة جاغوار في العمل بشكل جيد حتى في الليل، وبالتالي فهو يحل محل أربعة مقاتلين يتعين عيهم القيام بدوريت على السياج الحدودي”.

وأضاف ” لكن على أي حال، فإنه لا يحل محل القائد والمقتلين الذين يهرعو إلى مختلف الحوادث، للعمل من مدى آمن، وإذا لزم الأمر يهاجمون بشكل أكثر فعالية لتدمير اعدو”.

محرك جاكوار كهربائي وهادئ ومثل iRobot في المنزل، وهو عرف كيف يعود إلى قطة الإرساء الثاتة والآمنة في الميدان، بالقرب من اسياج الحدودي، لشن نفسه وبالتالي ليستريح قليلا بين ل الدوريات.

وهو أيضا قادر على حمل مئات الكيلوغرامات وقد اختبرت مؤسسة الدفاع الإسرائيلية بالفعل القدرة على اسخدام الروبوت عال السرعة لإنقاذ رجل جريح من ساحة المعركة بسرعة. كما يتمتع الروبوت الإسرائيلي بالقدرة على تدمير نفسه حال وقع في أيدي أهداف معادية.

 

22222

 

2222

 

222

 

22