بينيت يشف سبب رفضه لقاء بو مازن: سأتخذ خطات لتخفيف حدة التوتر مع الفلسطينيين

قال “رئيس الوزراء الإسرائيلي” نفتالي بينت إنه نوي التصرف على الرغم من عدم توقع حدوث اختراق سياسي خال فترة ولايته، موضحا أنه لن يقابل أبو مازن بسبب الدعوى التي رفعها في لاهاي.

ووفق موقع واللا الاسرائيلي، قال ينيت في محادثة زووم مع رؤساء مؤتمر رؤساء المنظمات اليهودية في الولايات المتحدة،” إن الميع يفهم أننا لا توقع انفراجا سيايا في المستقبل القريب.”

وبين “بينت” أنه “كان هناك دائما انقسام – إما التقدم نحو دولة فلسطيني أو عدم القيام بأ شيء”. مضيفا: “أعتقد أنه في العديد من المجالات يمكن اعمل على تقليل المشكلة حتى لو لم يتم حلها في الوقت الحالي.

وردا على سؤال حو الاجتماع بين وزير الجيش بني غانتس والرئيس الفلسطين محمود عباس ، قال بينيت إنه لا ينوي لقاء محمود عباس لنه قدم شكوى ضد “إرائيل” في المحكم الجنائية الدولي في لاهاي.

وتابع بينيت: “أنا أيضًا لا أرد أن أخلق للفلسطينيين وهمًا بشيء ل يحدث ومن ثم قد يكون لخيبة الأمل عوقب سلبية. هذا هو الوضع وأنا أفهمه. لن اتخذ خطوات جذري، سنجمد البناء، سنتخذ خطوات لتحقيق الاستقرار في المطقة”.

وقال بينيت :” إن عقب اجتماعي بالرئيس بايدن ، تم تشكيل فريق مشترك لإسائيل والولايات امتحدة للتعامل مع القضية الإيرانية ، وأنا لا أنوي القيام بحملة علنية ض عودة أمريكا للاتفاق النووي.

وقال بينيت: “نحن نعارض الاتفاق النووي – لكني أهم موقف أمريكا من هذه القضية”.

وأشار بنيت إلى أن زيارته لواشنطن تهدف إلى إعادة الأجواء الحزبية للعلاقات مع لولايات المتحدة. “جو بايدن صديق حققي لإسرائيل. سنكون صادقين مع بعضنا البعض. سنكون إنسايين مع بعضنا البعض. سنخبر بعضنا البعض بالحقيقة وعندما تكون هناك أشياء لا نتفق عليها سنتدث عنها ونحلها بهدوء “.

قال رئيس مؤتمر رؤساء المنظمات اليهودية في أمريكا اشمالية ، ويليام داروف ، لـ “والا” إن المحادثة مع بينت التي جرت في الفرة التي سبقت “روش هاشانا””- رأس السنة اليهودية” استمرت 30 دقيقة وكانت دافئة ومفيدة “