بعد منعه من دخول جنين.. الهباش يقدم التعازي لعائلة الدرزي تيران فرو

بعد منعه من دخول جنين.. الهباش يقدم التعازي لعائلة الدرزي تيران فرو

قدم قاضي القضاة في السلطة محمود الهباش التعازي لعائلة الدرزي تيران فرو، والذي قتل خلال حادث سير قرب جنين وتم احتجاز جثته من قبل بعض المسلحين في مخيم جنين لساعات قبل أن يتم إعادتها لعائلته.

الهباش الذي توجه إلى دالية الكرمل شمال فلسطين المحتلة، بعد تنسيق أمني من قبل الاحتلال على رأس وفد من السلطة، جاءت خطوته تلك بعد تهديدات من قبل كتائب شهداء الأقصى له حول تصريحات له حول حادثة احتجاز جثة فرو.

وطالبت كتائب شهداء الأقصى، رئيس السلطة محمود عباس بإيقاف محمود الهباش عن العمل وإعفائه من منصبه.

وكان الهباش قد تحدث خلال خطبة الجمعة 2022/11/25، بأن “احتجاز جثة الدرزي في جنين مشين ومخالف للدين ولمنهج نبينا وأخلاق شعبنا.. ومن لا يعجبه فليبحث عن ملة أخرى ونبي آخر، والرئيس أبو مازن تحرك من خلال كل الأذرع بالميدان لمعالجة خطف الجثة”.

وشددت شهداء الأقصى في بيان لها تم توزيعه في جنين، على وجوب منع الهباش من “دخول محافظة جنين والتعامل معه بعد تصريحاته وتصرفاته الغير مسؤولة التي دفعت حركة فتح الثمن الاجتماعي”.

وأضافت: “انتظرنا كثيرا ليكون هناك إجراء بحقه منذ تصريحاته التي هدفت إلى تدمير مسلكيات الحركة”، مشيرة إلى أن جثامين الشهداء المحتجزة 117.

غضب شعبي
من جانبه، قال الناشط عامر عز الدين حمدان متسائلًا “هل يستطيع الأطراف ذات العلاقة والذين تدخلوا لإرجاع جثة الإسرائيلي “جثة الجندي بيرو” أن يتدخلوا للإفراج عن العديد من الشهداء المختطفين في ثلاجات الاحتلال.

وتابع خلال منشورٍ له عبر “فيس بوك” “مفارقة قوية جدًا.. وينطبق عليها مثل ” الغني الكل برقصله” والقوي الكل برقصله”.

وواصل حديثـه ” نحن باختصار ايتام حتى حقوق الميت يحرم منها الشعب الفلسطيني بعقوبات نوعية تخالف كل الحقوق الدينية والدولية والعرفية.. رحم اللهُ الشهداء