بطولة الامارات: شباب الأهلي يحافظ على الصدارة والعين يبقي ضغطه

حافظ شباب الأهلي على الصدارة بعد فوزه الصعب على مضيفه الاتحاد كلباء 2-1 في افتتاح المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.
ورفع شباب الأهلي رصيده في المركز الأول الى 39 نقطة، وبقي الاتحاد كلباء برصيد 24 نقطة في المركز الثامن.
وافتتح شباب الأهلي التسجيل عبر الارجنتيني فيدريكو كارتابيا الذي خطف الكرة من منتصف الملعب وسار بها ثم سدد بعيدا عن متناول حارس المرمى عيسى الهوتي(5).
وكان صاحب الارض الطرف الافضل واقترب من ادراك التعادل في اكثر من مناسبة ولاسيما تسديدة البديل احمد النقبي التي اصابت العارضة ثم ابعدها دفاع شباب الأهلي (47).
ولكن الفريق الضيف عزز تقدمه بهدف ثان بعدما حاول المدافع سلطان الزعابي ابعاد تسديدة البرازيلي يوري سيزار لكنه وضعها بالخطأ في مرماه (66).
وقلص الاتحاد كلباء الفارق عبر النقبي(85) ولم يسعفه الوقت لادراك التعادل رغم طرد مهاجم شباب الأهلي المالي شيكنا دومبيا (89).
وصعد العين حامل اللقب الى المركز الثاني موقتا بعد فوزه الكبير على ضيفه دبا الفجيرة بثلاثة اهداف سجلها كايو كانيدو (11) والمغربي سفيان رحيمي (61) والبرازيلي جوناتاس سانتوس (81).
واهدر التوغولي لابا كودجو ركلة جزاء للعين(29).
وحقق العين فوزه السادس على التوالي ليبقي ضغطه على شباب الأهلي بعدما رفع رصيده الى 37 نقطة، وبقي دبا الفجيرة اخيرا برصيد 4 نقاط.
وفاز عجمان على مضيفه بني ياس بثلاثة أهداف سجلها المغربي وليد ازارو (17) والتونسي فراس بالعربي (45+1 من ركلة جزاء و45+5 ) مقابل هدفين للبرازيلي سيل صامويل (56) والسنغالي اوبا نيغيت (60).
وتعادل البطائح مع ضيفه خورفكان بهدفين للبرتغالي جواو بيدرو (41) والكاميروني أناتول ابانغ (75) مقابل هدفين للبرتغالي فابيو أبرو (58 و87).
وأهدر البرازيلي رافايل دودو ركلة جزاء لخورفكان (45).