بالصور: ثنائية ماونت تمنح تشيلسي الفوز على أستون فيلا

واصل تشيلسي استفاقته في الدوري الإنجليزي الممتاز بقيادة مدربه الجديد جراهام بوتر، وحقق الفوز على مضيفه أستون فيلا (2-0) مساء الأحد، ضمن الجولة الحادية عشرة من عمر المسابقة.
وأحرز مايسون مونت هدفي اللقاء في الدقيقتين 6 و65، ليرتفع رصيد تشيلسي إلى 19 نقطة في المركز الرابع، فيما تجمد رصيد أستون فيلا عند 9 نقاط في المركز السابع عشر.

واعتمد بوتر على طريقة اللعب 3-4-3، حيث وقف تريفوه تشالوباه إلى جانب تياجو سيلفا ومارك كوكوريا في الخط الخلفي، وتواجد روبن لوفتوس تشيك وبن تشيلويل على الطرفين، وتعاون ماتيو كوفاسيتش مع مايسون ماونت في وسط الملعب، وتحرك رحيم سترلينج وكاي هافرتز، حلف المهاجم الجابوني بيير إيميريك أوباميانج.

في الجهة المقابلة، لجأ مدرب أستون فيلا ستيفن جيرارد، إلى طريقة اللعب 4-3-3، حيث تكون الخط الخلفي من مات كاش وتايرون مينجز وإزري كونسا وأشلي يونج، وأدى دوجلاس لويز دور لاعب الارتكاز، وتحرك أمام جون ماكجين وجايكوب رامزي، خلف ثلاثي الهجوم، ليون بايلي وأولي واتكينز وداني إينجز.

وكاد أستون فيلا يفتتح التسجيل مبكرا في الدقيقة الثانية، عندما مرر مينجز الكرة إلى لويز الذي أطلق تسديدة أبعدها الحارس الإسباني كيبا أريزابالاجا ببراعة.

لكن تشيلسي تمكن من افتتاح التسجيل في الدقيقة السادسة، عندما استغل ماونت كرة خاطئة من مينجز للوراء، ليضعها بعيدا عن متناول الحارس الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز.

حاول أستون فيلا الرد سريعا، فأرسل ماكجين كرة عرضية من الناحية اليسرى، ارتقى لها الجامايكي بايلي برأسه، لكن محاولته ارتدت من العارضة في الدقيقة 15.

وبرع الحارس كيبا في التصدي لفرصة مزدوجة في الدقيقة 21، عندما أنقذ محاولة من ماكجين، لتعود الكرة إلى رامزي الذي أطلق تسديدة قوية، لم يتأخر الحارس الإسباني في إيقافها.

وعاد كيبا مرة أخرى لينقذ مرمى فريقه في الدقيقة 27، عندما أبعد باقتدار محاولة ماكجين من زاوية صعبة، ثم طار الحارس الإسباني للتصدي لرأسية قريبة من إينجز إثر عرضية مميزة من بايلي في الدقيقة 31.

العارضة وقفت هذه المرة أمام هدف محقق لتسيلسي في الدقيقة 40، عندما اخترق هافرتز دفاع أستون فيلا، قبل أن يمرر إلى سترلينج الذي سدد من الناحية اليسرى في منطقة الجزاء، لترتد الكرة من إطار المرمى.

وبين الشوطين، أحدث بوتر تعديلا تكتيكيا، عندمات أشرك سيزار أزبيليكويتا وكاليدو كوليبالي مكان كوكوريا وهافرتز، لينتقل إلى طريقة اللعب 4-3-3.

وضغط أصحاب الأرض من أجل تحقيق التعادل، وأطلق واتكينز تسديدة بعيدة عن مرمى تشيلسي في الدقيقة 56، ثم شارك كونور جالاجر في تشكيلة تشيلسي عوضا عن غير الموفق أوباميانج.

وواصل الحارس كيبا مسلسل إبداعه في الدقيقة 62، عندما تصدى لتسديدة منخفضة من ماكجين في الدقيقة 62، ثم دخل جورجينيو مكان كوفاسيتش.

وعزز تشيلسي تقدمه بهدف ثان في الدقيقة 65، عندما نفذ ماونت ركلة حرة، استقرت في منتصف مرمى أستون فيلا.

وحاول أستون فيلا تحسين الأداء من الناحية الهجومية، عبر إشراك بوينديا وفيليبي كوتينيو، ومرت رأسية سترلينج بجانب القائم الأيمن لمرمى الفريق الضيف في الدقيقة 72.

وبدا أستون فيلا لا حول له ولا قوة في ربع الساعة الأخير، وأنقذه حارسه مارتينيز من الهدف الثالث في الدقيقة 82، عندما أبعد تسديدة سترلينج.

بالصور.. ثنائية ماونت تمنح تشيلسي الفوز على أستون فيلا
بالصور.. ثنائية ماونت تمنح تشيلسي الفوز على أستون فيلا
بالصور.. ثنائية ماونت تمنح تشيلسي الفوز على أستون فيلا