اول “كشك” لفتاة مخصص لبيع الحلويات والمشروبات في سلفيت

كشك متنقل يحمل أحلاما كبيره للشابة بيان مشهور من قرية فرخة بمحافظة سلفيت، والتي بدأت بعد اصرار ومشقة بتحقيق أحلامها لايجاد فرصة عمل لها تناسب امكانياتها البسيطة.

بيان مشهور، 23 عاماً، أول شابة تعمل في “كشك” لبيع حلويات الفشافيش والدونات والكريب ووافل والمشربات الباردة في محافظة سلفيت.

قالت بيان “أنهيت دراستي الجامعية تخصص المحاسبة وإدارة الأعمال من جامعه القدس المفتوحه، قبل ايام، ومخاوفي كانت من عدم توفر فرصة عمل لي ضمن مجال تخصصي الجامعي، ذلك جعلني ابحث عن فكرة خارج الصندوق لتحقيق أحلامي بمشروعي الصغير. “

وحول فكرة مشروعها، أشارت الفتاة مشهور، أنها حرصت على إيجاد فكرة مشروع غير تقليدية، وخصوصا في محافظة سلفيت، ما دفعها لافتتاح “كشك” متنقل، لعدم وجود أماكن في المنطقة متخصصة بصنع هذه النوعيه من الحلويات موضحة ً أن غالبية “الأكشاك” تقدم المشروبات الساخنة والذرة فقط في محافظات أخرى.

وتضيف بنبره افتخار انها تلقت تشجيعا ومساندة من عائلتها، لكونها تتقن إعداد الحلويات والمشروبات الباردة بشكل كبير، مشيرة إلى أنها أول شابه تعمل في ذلك.

ولفتت بيان ، إلى أن شغفها الكبير في إعداد الحلويات والمشروبات الباردة، مؤكدًة أنها تقدمها بسعر أقل من المطاعم والمحلات التجارية، بهدف كسب الزبائن ولمراعاة الأوضاع الاقتصادية في المنطقة.

وبينت بيان أن سبب اختيارها للعمل في كشك على الشارع العام، لان أغلب الفتيات يعملن على تسويق ما يقمن به عن طريق منصات التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى أنها ستعمل جاهدة لتطوير مشروعها.

اول "كشك" لفتاة مخصص لبيع الحلويات والمشروبات في سلفيت
اول "كشك" لفتاة مخصص لبيع الحلويات والمشروبات في سلفيت
اول "كشك" لفتاة مخصص لبيع الحلويات والمشروبات في سلفيت