انتهاكات : إصابات واعتداءات واستيلاء على ممتلكات وإلحاق أضرار

واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، يوم الجمعة، عدوانهم على الشعب الفلسطيني ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب عدد من المواطنين خلال مواجهات مع الاحتلال وقمع فعاليات ومسيرات واعتداءات، واستولى الاحتلال على مركبات وصور ممتلكات في الأغوار، فيما أقدم مستوطنون على إعطاب إطارات مركبات في الخليل، واقتحموا نبع مياه قرب نابلس.

 مصابون في مواجهات وقمع فعاليات

أصيب طفل بشظايا رصاص حي في القدم، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم عايدة شمال بيت لحم.

وأصيب فتى (17 عاما) بالرصاص الحي في القدم، جراء إطلاق قوات الاحتلال النار عليه، عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

وأصيب شاب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان.

كما أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال عند مدخل مخيم العروب شمال الخليل.

وفي منطقة باب الزاوية، وسط مدينة الخليل، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال دارت مع قوات الاحتلال.

وأصيب شاب بعد أن هاجمه جنود الاحتلال أثناء مروره بمركبته في شارع الشلالة وسط الخليل، وأطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع داخل المركبة وحطموا زجاجها، قبل أن يعتدوا عليه بالضرب المبرح، ما تسبب بإصابته برضوض وجروح.

كما أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب ما يسمى حاجز أبو الريش في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل.

وقمعت قوات الاحتلال، مسيرة بيت دجن الأسبوعية، شرق نابلس، التي خرجت باتجاه المنطقة الشرقية للقرية رفضا لإقامة بؤرة استيطانية، وإحياء للذكرى الـ18 لاستشهاد القائد ياسر عرفات.

واعتدت قوات الاحتلال على المواطن مفضي ربعي وعائلته، أثناء فلاحة أرضهم قرب قرية التوانة جنوب الخليل.

وأطلق الجنود قنابل الغاز المسيل للدموع، صوب العائلة لإرغامها على الخروج من المنطقة، بداعي أنها عسكرية مغلقة.

إصابات وأضرار في اعتداء للمستوطنين بالخليل واقتحام نبع قريوت

أصيب عدد من المواطنين، جراء اعتداء المستوطنين عليهم خلال قطفهم ثمار الزيتون، في منطقة جبل جالس شرق الخليل.

وهاجم مستوطنون من مستوطنة “حافات قال” المقامة على أراضي المواطنين شرق الخليل، المواطن شاكر حامد التميمي وعائلته، ومتطوعين أجانب بالحجارة، أثناء قطفهم ثمار الزيتون في جبل جالس، ما أدى لإصابته عدد منهم من برضوض.

وأعطب مستوطنون من مستوطنة “كريات أربع”، المقامة على أراضي المواطنين شرق الخليل، إطارات 4 مركبات تعود ملكيتها لمواطنين يقطنون في “واد الحصين” شرق المدينة.

وفي انتهاك آخر، اقتحمت مجموعة من المستوطنين نبع  المياه في قريوت، جنوب نابلس، بحماية قوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب المواطنين الذين تصدوا للاقتحام، ما أدى لإصابة عدد منهم بالاختناق.

الاستيلاء على جرارين ومركبة وتصوير ممتلكات في الأغوار

استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، على جرارين زراعيين، تعود ملكيتهما للمواطنين فضل أبو سيف، وأحمد أبو سيف، ومركبة خاصة، للمواطن حامد أبو حطب، في “حمصة بصلية”، بالأغوار الشمالية.

من جانب آخر، صورت قوات الاحتلال بطائرة مسيرة، المنشآت السكنية والزراعية والمركبات والجرارات الزراعية للمواطنين في الفارسية بالأغوار الشمالية، ما أثار تخوفات من عمليات هدم واستيلاء ينفذها الاحتلال في المستقبل القريب.