الكرامة يتجاوز قبضة الشرطة في احتراف الطائرة وجباليا يتفوق على جمعية الشبان في سلة الناشئين

حقق نادي الكرامة الرياضي فوزاً ثميناً وغالياً على منافسه نادي الاتحاد بالشرطة، بنتيجة 3-1، في دوري القطاع لكرة الطائرة في المباراة التي نظمها اتحاد اللعبة على صالة سعد صايل في مجمع فلسطين الرياضي، في ختام وصول قطار بطولة الدوري- المسابقة الوطنية الرسمية للموسم 2023، لفئة أندية الاحتراف الجزئي لأندية قطاع غزة ضمن الجولة العاشرة للمسابقة، بحضور ممثلون عن المجلس الأعلى للشباب والرياضة ومجلس إدارة الاتحاد، والعديد من الشخصيات الاعتبارية والرياضية، وعدد كبير من الجماهير الذين غصت بهم مدرجات الصالة والمشجعين من الأندية ومحبي اللعبة الذين كانوا اللاعب المساند لفريقهم طوال أشواط المباراة الأربعة دون توقف.

جاءت المباراة قوية ومثيرة، وتبادل الفريقان السيطرة والتقدم، وظهر الكرامة بقوة في إحراز الفوز والخروج بنقاط المباراة كاملة للابتعاد عن شبح الهبوط، واعتمد الطريقة الهجومية المباغتة لغريمه، ليحرز مزيداً من النقاط، وكذلك اللعب الدفاعي الذي يتحول إلى هجومي، ليتقدم بصعوبة كبيرة بنتيجة 25-10، وبرز لاعبو الكرامة في إجادة الضربات الساحقة، والإغلاق المحكم للشبكة أمام مهاجمي المنافس الأخر وفي اتقان تسديد كرات الإرسال ببراعة كبيرة، وسط تشجيع الجماهير المحتشدة التي أضفت على المباراة صبغة خاصة.

وفي الشوط الثاني، أبقى الكرامة على سيطرته وفرض نفسه، حيث تملك زمام الأمور كاملة، وتألق لاعبوه في التسجيل وتسديد الكرات، وإسقاط الكرات في المناطق التي تبرز ضعيفة وفي الثغرات، ليحسمه بفارق واضح  بنتيجة 25-17 مع تشجيع الجماهير فوق المدرجات وجنبات الملعب والغربة في مواصلة الفوز والتقدم.

وفي الشوط الثالث، تحسن اداء اتحاد الشرطة وعاد بقوة لأجواء المباراة، واستشعر بخطورة الموقف وصعوبة الأمور وقربه من الهبوط، فنظم صفوفه ورتب كل أوراقه، واستنهض لاعبيه، واعتمد الكرات الساحقة والقوية والضربات المفاجئة للاعبي الكرامة، لينتهي بنتيجة 25-12، وسط فرحة كبيرة للاعبيه وجماهيره.

وازدادت وتيرة المباراة قوة وإثارة مع صيحات الجماهير المحتشدة، وتمكن الكرامة من التقدم في الشوط الرابع الأخيرة، حيث تبادل الفريقان زمام المبادرة وسيطرا على أجواء اللقاء بتنفيذ ضربات قوية وهائلة، مع إغلاق مقدمة شباك كل منهما لمنع وصول لاعبي الفريقين، لينتهي بتقدم الكرامة بنتيجة 25-20. وبذلك رفع الكرامة رصيده للنقطة 6 في المركز الخامس، بقي اتحاد الشرطة سادسا وأخيرا بنقطة واحدة.

حكم اللقاء: حاتم حمودة حكم أول، محمد أبو سعدة حكم ثان، مسجل عاطف حمودة، حسن غنيم ومحمد درابية مراقبي خطوط، مقيم حكام جمال فياض، مراقب مباراة مصطفى النواجحة.

ترتيب الأندية عقب الجولة

ومع انتهاء الجولة العاشرة للبطولة، أعلنت لجنة المسابقات في الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة، ترتيب الاندية على لائحة الترتيب، واحتل الصدارة نادي الصداقة برصيد 29 نقطة، يتبعه نادي شباب جباليا برصيد 21 نقطة، تاركين المركز الثالث لنادي خدمات جباليا برصيد 19 نقطة، يتبعهم في المركز الرابع نادي جمعية نماء برصيد 14 نقطة، ثم في المركز الخامس نادي الركامة برصيد 6 نقاط، تاركين جميعاً المركز السادس والأخير على سلم اللائحة لنادي اتحاد الشرطة برصيده نقطة وحيدة.

إرجاء مباريات

قررت لجنة المسابقات في اتحاد كرة الطائرة إرجاء مباريات دور مباريات المربع الذهبي في دوري القطاع المقام برعاية جوال والاتصالات في الفئة الثانية في الدرجة الممتازة للكرة الطائرة، على أن تقام غداً الخميس 17/ من شهر أب الجاري، بدلا من الثلاثاء بنفس المواعيد والاماكن المحددة وطاقم التحكيم لكل مباراة.

دوري كرة السلة

وحقق نادي خدمات جباليا فوزا كبيراً وثميناً على نظيره جمعية الشبان المسيحية بنتيجة (73-26)، ضمن منافسات الجولة الثالثة لبطولة دوري القطاع لكرة السلة التي ينظمها الاتحاد الفلسطيني للعبة الخاصة بفئة الناشئين تحت 18 عاماً، من مواليد 2005 لكرة السلة الخاصة بأندية قطاع غزة، للموسم 2023-2024، وذلك على صالة الشهيد سعد صايل، في مجمع فلسطين الرياضي بحضور جماهيري كبير من محبي اللعبة.

وتمكن خدمات جباليا من تحقيق مفاجئة وحسم  أرباع المباراة على النحو التالي: ظهر التركيز على لاعبي خدمات جباليا منذ انطلاق المباراة، فيما برز في لاعبي جمعية الشبان التشتت وفقدان الكرات السهلة، وكذلك عدم التركيز، لينتهي الشوط الأول (26-13) لصالح الغريم جباليا الذي احتفل مع جماهيره بالتقدم.

وفي الربع الثاني واصل أبناء جباليا الراغبون في التقدم وحسم نقاط المباراة تفوقهم دفاعا وهجوما ليفرضوا كلمتهم بكل قوة في الوصول إلى منطقة منافسهم والارتقاء المتواصل لسلته، لينتهي لصالحه بفارق كبير بنتيجة (24-2)، وفي الربع الثالث حاول لاعبو الجمعية العودة إلى المباراة وبادلوا منافسهم الكرات والرميات الحرة والثنائيات والثلاثيات وذلك بهدف تقليص الفارق، لكن جاهزية لاعبي جباليا منحتهم الأفضلية رغم من قلة تسجيل النقاط في هذا الربع لينتهي بنتيجة (8-5) لجباليا، وذلك نتيجة الحذر الدفاعي الذي التزموا به.

وبذات الطريقة، ونفس المحاولات أنهى خدمات جباليا الربع الأخير، لصالحهم (15-6)، وبنتيجة إجمالية (73-26( وسط فرحة كبيرة وعارمة عمت فوق المدرجات وجنبات الملعب والصالة فرحاً بالفوز.

وبذلك، رفع خدمات جباليا رصيده إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة الثانية للمرة الاولى منذ انطلاق البطولة، فيما بقي جمعية الشبان المسيحية في المركز الثالث برصيده نقطتان فقط من مباراتين.

حكم اللقاء: الحكم الدولي سائد حميد، والحكم الاتحادي أحمد شحادة للساحة، وحكم مسجل جاد آغا، وميقاتي مباراة سمير الشطلي، وميقاتي 24 ثانية مؤمن الجربة.

غزارة تهديف في الجولة

أعلنت لجنة المسابقات في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، أن الجولة الأولى من افتتاح الموسم الكروي الجديد 2023-2024، من بطولة دوري الدرجة الممتازة، شهد تسجيل 21 هدفاً في تقدم كبير في نسبة التهديف مقارنة مع جولات الافتتاح في البطولات السابقة، ما يشير إلى رغبة واضحة وكبيرة من الأندية للفوز وحسم الأمور مبكراً، وتقدم المهاجم الهداف أحمد نور أبو حسنين مهاجم خدمات الشاطئ، وذلك ببراعته وتوفيقه في هز مرمى شباب جباليا، بهدفه الأجمل في تلك الجولة، والذي جاء من كرة في المقص الأيسر سبقها مراوغة لزميله سامح عويضة. كما وشهدت مباراة فريقا غزة الرياضي عميد الأندية الفلسطينية والأهلي الفلسطيني التي كانت تشهد حضوراً إعلامياً كبيراً وجماهيرياً حاشداً في الثمانينات، العديد من الفرص ، لتسجيل الأهداف لكن اللاعبين لم يفلحوا في تسجيلها. وجاءت أبرز تلك الفرص التي سنحت للاعب الواعد الشاب الناشئ حمزة موسى الذي اهدر فرصة غريبة وهامة رغم أن المرمى كان خالياً.

كما شهدت المباريات الستة قوة في الاداء وسجلت جميعها أهدافا في المباريات دون غياب أي فريق عن التسجيل في الأسبوع الافتتاحي. ويعدّ نادي الاتحاد بالشجاعية صاحب أكبر نتيجة هذا الأسبوع, بعدما اكتسح نظيره بيت حانون الرياضي برباعية مقابل هدف وحيد.

الشباب الأقرب إلى الشباك

هذا وانفرد مهاجما اتحاد خانيونس وشباب رفح بصدارة ترتيب هدافي الدرجة الممتازة, عقب نهاية منافسات الأسبوع الأول من المسابقة. وسجل خالد النبريص مهاجم اتحاد خانيونس العائد للفريق والمعوض عليه اليوم الظهور في الدوري العام المصري، وذلك من ثنائية قادت فريقه إلى الفوز على نادي الهلال الفلسطيني، بنتيجة 2-1، ونيل البرتقالي 3 نقاط غالية وضعته في مقدمة الهدافين ووضعت فريقه في مقدمة اللائحة.

ونجح النجم الشاب طارق أبو غنيمة مهاجم شباب رفح المنتقل من ناديه الأم غزة الرياضي في قطاع غزة، أن يسجل ثنائية قادت الفريق الازرق في الفوز ثمين على شباب خانيونس بنتيجة (3-1). وأن ينافس على مقدمة الهدافين، وأن يعضو خروج ناديه رفح من بطولة الكأس وفقدانه اللقب الهام الاخير له.

ورشة تقييم للحكام

عقدت لجنة الحكام في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ورشة عمل خاصة بقضاة الملاعب من حكام الوسطى والجنوب في القطاع، وذلك في قاعة بلدية خانيونس  بحضور جميع الحكام والمقيمين .وتناولت الورشة تقييم مباريات بطولة الناشئين الاشبال والكأس والاسبوع الاول من بطولة الدوري العام، والوقوف عند حالات كافة التحكيمية اضافة الى ملاحظات المقيمين علي حكام المباريات . وأجريت خلال الورشة اختبارات نظرية سريعة للتأكد من مدي متابعة الحكام للتعديلات  كما تم شرح تعديلات وتوضيحات  ٢٣ و ٢٤. ومن المقرر أن تعقد ورشة مماثلة لحكام الشمال وغزة ، وذلك في قاعة ملعب فلسطين الدولي في مقر المجلس الاعلى للشباب والرياضة للوقوف على الأـخطاء والثغرات غير المقصودة التي وقع بها قضاة الملاعب بهدف تجاوزها لاحقاً.

دوري كرة الطاولة

حدد الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة في قطاع غزة موعد انطلاق بطولة الفئات العمرية, وفردي الرجال للموسم الحالي 2023. وذكر أديب أبو غزال أمين سر لجنة المسابقات في الاتحاد أن بطولة الفئات العمرية “تحت 17 و19 عاما”, ستجري اليوم الأربعاء الموافق الثالث والعشرين من الشهر الجاري. أما بخصوص بطولة فردي الرجال, فأكد اتحاد الطاولة أن المسابقة ستنطلق يوم الجمعة الأول من أيلول القادم, مطالبا اللاعبين بالاستعداد الجيد للمسابقة والتحضير المناسب عبر إجراء تدريبات خاصة داخل أنديتهم وللاعبيهم.