الفصائل تصل بشكل منفرد وفد فتح يصل الجزائر يوم السبت للتشاور حول دعوة “لقاء المصالحة”

وجهت الجزائر، دعوات فردية للفصائل الفلسطينية، لزيارتها؛ للتشاور فيما يخص “لقاء المصالحة”.

وجاءت الدعوات إلى كل من: “فتح، وحماس، والديمقراطية، والشعبية، والقيادة العامة، والجهاد”. 

وعلم “أمد للإعلام” أن وفد حركة فتح سيكون برئاسة عزام الأحمد وعضوي اللجنة المركزية محمد المدني، ودلال سلامة، ويصلون الجزائر، يوم السبت الموافق 15/1/2022.

وأشارت مصادر فلسطينية الى أنه بعد مغادرة وفد فتح، سيكون اللقاء مع وفد حركة حماس، ومن ثم فصائل فلسطينية قادمة من دمشق تباعًا، وتختم المشاورات بلقاء بوفد حركة الجهاد.

وأكدت المصادر، بأن اللقاءات ستكون فرديه ولن يحدث أي لقاء جماعي؛ لاستكشاف آراء الفصائل وفهم طبيعة الخلافات والقضايا المتفق عليها.

ومن جهة اخرى، ذكرت مصادر فلسطينية لقناة “الميادين” الفضائية بأن فصائل مقيمة في دمشق انها تلقت دعوة لـ “مؤتمر المصالحة الفلسطينية” من صالح بوشة، السفير الجزائري في دمشق.

وبحسب القيادات الفلسطينية، سيصل الأمين العام لـ”لجبهة الشعبية- القيادة العامة” الدكتور طلال ناجي، إلى العاصمة الجزائرية في الـ20 من شهر كانون الثاني/يناير الجاري، لإجراء محادثات مع الفريق الجزائري، المكلّف بملف المؤتمر الفلسطيني الجامع، على أن تكون له سلسلة لقاءات مع مسؤولين وقيادات جزائرية.

وأشارت القيادات أيضاً إلى أنّ ناجي سيجتمع مع بقية قيادات الفصائل، في جولة أولى سيكون الهدف منها سماع أراء ومواقف الفصائل الخمسة، قبل الوصول إلى “المؤتمر الجامع” الذي يُنتظر أن يكون بإشراف مباشر من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون.